الفيصل الزبير يخوض تحديا جديدا على حلبة هنجارورينج المجرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في سادس جولالته في البورشه سوبر كب

يخوض الفيصل الزبير تحديا جديدا في جولته القادمة على حلبة هنغارورينغ المجرية نهاية الأسبوع الحالي في الجولة السادسة من بُطولة بورشه ـ موبيل 1 سوبر كاب العالمية لموسم 2019 بعد المستوى الجيد الذي قدمه في الجولة الماضية بألمانيا حقق خلالها المركز الثامن في الترتيب العام للسائقين حرم خلالها من نقاط السباق على القرار الذي اتخذته لجنة الحكام بعد الأحداث التي شهدتها تلك الجولة من حوادث وسقوط الأمطار اضطر خلالها الى ايقاف السباق واعلان الفائزين ولكن دون احتساب اية نقاط مما اثر على نتيجة الفيصل في الترتيب العام بعد الجولة في قرار فاجىء جميع السائقين وهذا بدوره سيعطي الفيصل تحدي آخر لإنهاء جولة المجر في احدى المراكز العشرة الأولى ضمن خطط وطموحاته في جولات الموسم الحالي للبورشه سوبر كبر.
وكان السباق الماضي بالمانيا قد شهد خوض المتسابقين لأقل من نصف الدورات، سبع لفات من أصل 16 لفة، ولا يزال الفيصل، سائق فريق “بي دبليو تي” ليخنِر للسباقات، يحتفظ بمركزه العاشر في الترتيب العام المُؤقت للسائقين، وذلك بفضل تسجيله النقاط في الجولات الأربعة الأولى من الموسم، في إسبانيا وموناكو والنمسا وإنجلترا والتي تواجد فيها الفيصل في مراكز جيدة ساهمت في حصوله على عدد 26 نقطة في وقت كانت الجولة الماضية كفيلة في حال احتساب النقاط بوضعه في مركز أفضل ومتقدم.
مشاركة عالمية
وتشهد بطولة بورشه سوبر كب مشاركة كبيرة من المتسابقين من ابطال العالم الذي يحرصون وبشكل كبير على التواجد في هذا الحدث الكبير لسباقات البورشة ويشارك الفيصل الزبير وهو العربي الوحيد في هذه البطولة مع نخبة من أبرز السائقين وهم أبطال دولهم وكذلك البطولات الاوروبية ويتطلع الفيصل من خلال هذه المشاركة ليكون ضمن العشرة الأوائل بين قرابة 30 سائقا.
ضيق مسارات الحلبة
ويُشكِّل سباق المَجَر أحد سباقات بُطولة بورشه سوبر كاب مُنذ انطلاقتها في العام 1993، مع فُرص تجاوز نادرة بسبب ضيق مسارها وتصميمها المُتطلِّب الشبيه بحلبات الكارتتغ (الضيقة والملتوية)، حيث ينصب التركيز على تحسين مركز الانطلاق ـ إذ فاز بلقب آخر نُسخَتيْن صاحب قُطب الانطلاق من المركز الأول و يحمل سفين مولِّر الرقم القياسي لأسرع لفة في بورشه سوبر كاب، مع توقيت 1:48.948 دقيقة، وسجلَّه في العام 2016.
على صعيد الترتيب العام، ومع انتصاف الموسم، ابتعد زميلا الفيصل في الفريق، الفرنسي جوليان أندلاوِر والألماني مايكل آمِّرمولِّر في صدارة الترتيب العام عن أقرب مُنافسيهم. إذ أنهى أندلاوِر سباق الموسم الماضي في المجر ثانيًا، خلف صاحب قُطب الانطلاق الأول والفائز به النمساوي توماس برينينغ، بينما انطلق آمِّرمولِّر أولًا في سباق 2017، وفاز بلقبه.
نقل مباشر للسباق
ستبدأ المُنافسات على حلبة هنغارورينغ يوم الجُمعة، الثاني من (أغسطس)، بخوض السائقين فترةً للتجارب الحُرَّة الساعة السابعة وخمسين دقيقة بعد العصر، بتوقيت مسقط. وتستمر لمُدة ثلاثين دقيقة.
وتُقام فترة التجارب التأهيلية يوم السبت، الثالث من (أغسطس)، اعتباراً من الساعة الثالثة و 25 دقيقة ظُهرًا، بينما سيُقام السباق يوم الأحد، الرابع من (أغسطس)، الساعة الثانية و 40دقيقة ظُهرًا، بتوقيت مسقط، قُبيل ساعات من انطلاقة سباق جائزة ألمانيا الكُبرى للفورمولا واحد. علمًا بأن فترة التجارب التأهيلية والسباق سيُنقلان على الهواء مُباشرةً على قناة “أم بي سي أكشن”، ضمن تغطيتها الحصرية والمجانية لبُطولة العالم للفورمولا واحد والبورشة سوبر كب.
الفيصل الزبير:
أسعى لإنهاء جولة المجر في مركز جيد
وقال الفيصل: “أتطلع بكل شوقٍ لخوض سباق بودابيست، لقد قدَمت نتائج جيدةٍ عليها في العامَيْن الماضِيَيْن، وآمل أن تكون نهاية هذا الأسبوع جيدةً لنا، وأن نُنهي السباق يوم الأحد في مركزٍ جيد”.
واضاف بان سباق المجر محطة مهم لي اسعى من خلالها الى حصد مزيد من النقاط التي ستمنحني مركزا جيدا ضمن العشرة الاوائل في ترتيب السائقين وعملت جاهدا خلال السباق الماضي لانهي السباق ضمن العشرة الاوائل ولله الحمد توفقت في ذلك ولكن شاءت الأقدار بأن يتم سحب النقاط من جميع السائقين وسوف اعمل على تعويض ذلك في الجولة القادمة.

الترتيب العام للسائقين

01- جوليان آندلاوِر (فرنسا)67 نُقطة
02- مايكل آمِّرمولِّر (ألمانيا) 64 نُقطة
03- آيهانجان غوفِن (تُركيا)50 نُقطة
04- فلوريان لاتورّي (فرنسا) 47 نُقطة
04- ميكِّل بيدرسِن (الدنمارك)47 نُقطة
06- لارّي تين فوردي (هولندا)46 نُقطة
07- ياب فان لاغِن (هولندا) 43 نُقطة
08- جاكسون إيفانز (أُستراليا) 34 نُقطة
09- تيو إيلّيناس (قُبرص)31 نُقطة
10- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)26 نُقطة

هذا المقال "الفيصل الزبير يخوض تحديا جديدا على حلبة هنجارورينج المجرية" مقتبس من موقع (الوطن (عمان)) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن (عمان).

أخبار ذات صلة

0 تعليق