انطلاق منافسات بطولة عمان المفتوحة للاسكواش .. اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مسقط- الشبيبة

تنطلق مساء اليوم الخميس منافسات بطولة عمان للاسكواش لعام 2019 بتنظيم من قبل اللجنة العمانية للاسكواش وذلك بملاعب الاسكواش بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وستستمر البطولة لغاية 3 من أغسطس الجاري.

وأكملت اللجنة العمانية للاسكواش من كافة استعداداتها لانطلاق البطولة الرسمية الاولى للجنة بعد اشهارها في مطلع العام الجاري، حيث تتطلع اللجنة الى تحقيق المزيد من الاهداف المتنوعة عبر هذه البطولة ومن ضمنها فتح المجال لكافة اللاعبين من مختلف الفئات العمرية وذلك من أجل توفير بيئة جاذبة لهم للتنافس واختيار أفضل الكفاءات والعناصر التي من الممكن بأن تشكل اضافة قوية وداعمة للمنتخبات الوطنية في المسقبل القريب والحصول على قاعدة بيانات من اللاعبين العمانيين اصحاب المواهب الفنية العالية لينضموا إلى شريحة المنتخبات العمانية للإسكواش، كما تتطلع اللجنة الى جانب تفعيل رياضة الاسكواش بين مختلف شرائح المجتمع وفتح المجال لكافة الموهوبين بهذه الرياضة للتنافس على جوائز البطولة.

ومن المقرر بأن تضم البطولة مجموعة من الفئات ومنها فئة العموم وفئة (تحت 17 عاما) وفئة (تحت 15 عاما) وفئة الناشئين (تحت 13 عاما)، وبحسب القائمين على البطولة فان التسجيل للمشاركة بالبطولة شهد مشاركة واسعة من اللاعبين في مختلف الفئات حيث قامت اللجنة المنظمة للبطولة بنشر اعلان المسابقة في مختلف قنوات ومواقع وسائل التواصل الاجتماعي من أجل توسيع قاعدة المشاركة لتضم أكبر قدر ممكن من اللاعبين، الى جانب أن رسوم المشاركة بالبطولة كانت مجانية.

هذا وقد أقيم مساء امس الاربعاء قرعة البطولة والاجتماع الفني وذلك بقاعة الاجتماعات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحضور كافة اللاعبين والاجهزة الفنية واعضاء اللجنة المنطمة للبطولة حيث تم تقديم شرح كاف وواف لكافة المشاركين بالبطولة، لأهم الشروط الفنية والتنظيمية والشروط العامة ونظام اللعب ونظام التسجيل وضوابط البطولة.

ورصدت اللجنة العمانية للاسكواش جوائز مادية لتحفيز المشاركين بالتواجد والتنافس على المراكز الأولى بالبطولة، حيث تبلغ إجمالي قيمة الجوائز مبلغ وقدره 650 ريال عماني مخصصة لفئة العموم، أما الفئات الأخرى، تم تخصيص عدد من الجوائز المادية والعينية التي تساهم في دعم الفئات المشاركة إلى الاهتمام باللعبة.

وتشكل البطولة الرسمية الاولى للاسكواش اهمية كبيرة لاعتماد التصنيف الخاص للاعبين العمانيين.

حيث من المقرر بأن يتم عبر هذه البطولة البدء في احتساب النقاط الخاصة لتصنيف اللاعبين المحليين والذي سيتم على اثره انشاء قاعدة بيانات والرجوع الى هذا التصنيف للمسابقات والبطولات القادمة.

وتسعى اللجنة العمانية للاسكواش ومنذ اشهارها في مطلع العام الجاري، على نشر هذه اللعبة بين مختلف فئات اللاعبين وفي كافة الاندية وتوسع قاعدة الممارسين لهذه الرياضة وأن تساهم في الارتقاء الفني بمستويات اللاعبين المحليين وتأهيلهم بالشكل المثالي للمنافسة محليا ودوليا.

وضمت اللجنة في رزونامة فعالياتها لهذا العام العديد من البطولات والاحداث على ان تكون هنالك نسخ قادمك من بطولة عمان المفتوحة خلال الفترة القادمة وباضافات نوعية وفنية مستمرة الى جانب اهتمامات اللجنة في استقطاب العديد من اللاعبين الذكور والاناث ومختلف الفئات العمرية بالتنسيق مع العديد من القطاعات والجهات ومنها قطاع المدارس والكليات والجامعات من أجل انتقاء عدد من المواهب وتوفير البرنامج التأهيلي لهم ليكونوا في جاهـــــزية مثـــــالية قــــبل الدخول في مجال المنافسة على المستوى الإقليمي والدولي.

هذا المقال "انطلاق منافسات بطولة عمان المفتوحة للاسكواش .. اليوم" مقتبس من موقع (shabiba) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو shabiba.

أخبار ذات صلة

0 تعليق