مدافع جينيراسيون لـ"الوطن": الزمالك أخطأ بسوء معاملته لنا.. ومن حقنا رفض اللعب أمامه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

67e1ce22a5.jpg

09:02 ص | الثلاثاء 01 أكتوبر 2019

مدافع جينيراسيون لـ

إسماعيلا سيمبارا في حواره للوطن

أخبار متعلقة

إسماعيلا سيمبارا أحد أبرز اللاعبين الشباب خلال الفترة الحالية، كما أنه أحد أفضل اللاعبين على الإطلاق بفريق جينيراسيون السنغالى، الأكاديمية المعهود عنها إفراز أفضل المواهب بالقارة الأفريقية على مدار السنوات الماضية، ولعل الدولى السنغالى ساديو مانى، نجم ليفربول وأحد أفضل اللاعبين بالعالم، خير دليل على ذلك، لكونه واحداً من خريجى تلك الأكاديمية العريقة، وفى ظل الأزمة المشتعلة والدائرة حالياً بين الزمالك وجينيراسيون.

التقت "الوطن"، سيمبارا، ودار حوارًا مطولًا عن كل ما يخص الأزمة والكرة الأفريقية.

كيف ترى الأزمة الدائرة حالياً بين الزمالك وجينيراسيون؟

- بالتأكيد، الزمالك هو الطرف المخطئ فى حقنا، ونحن نمتلك كامل الحق فى رفض اللعب أمامهم، خاصة بعدما أرسلوا لنا خطاباً رسمياً منذ فترة طويلة يفيد بمواجهتنا بالقاهرة على أحد الملاعب هناك، لكننا فوجئنا على النقيض بكلام آخر مختلف منذ وطئت أقدامنا مصر وقرّروا أن يواجهونا على ملعب آخر بمدينة أخرى بموعد جديد، ويبدو أنهم خائفون منا ويخشون كثيراً الخسارة أمامنا، لأننا لو كنا خُضنا هذا اللقاء على الملعب الأصلى، الذى قاموا باختياره أولاً لكنا أسقطناهم أمام أعين جماهيرهم.

b1378833ef.jpg

ما أكثر ما أغضبكم بهذا الشكل؟

- سوء المعاملة من جانب الزمالك بكل تأكيد، فهم لم يكلفوا أنفسهم بإرسال مندوب من جانبهم على الأقل لاستقبال بعثة الفريق، ولم يكن فى استقبالنا سوى مندوبى سفارة السنغال فى القاهرة، ولم نلق كرم الضيافة مطلقاً من مسئولى الفريق الأبيض.

حدثنا عن الأجواء داخل بعثة الفريق بالقاهرة؟

- بعثة الفريق كانت فى رحلة أشبه بالنزهة هنا فى مصر، فنحن لم نخُض ولو تدريباً واحداً على الأقل منذ وصولنا مصر بسبب كثرة تلك المشكلات والعوائق الكبيرة التى واجهناها، وما توقعنا أن يحدث ذلك نهائياً، فقد تفاجأنا بكل شىء حدث، نحن كلاعبين كنا مذهولين مما يحدث، كنا نتوقع أن نخوض مباراة كبيرة أمام الزمالك، لكن تفاجأنا بأمور تحدث ليس لنا يد فيها نهائياً أو تدخل، كانت كل التدخلات خاصة بالإدارة، كنا نقوم بدور المشاهد فقط والإنصات إلى التعليمات، حتى المغادرة من القاهرة دون حدوث أى أزمة بسبب عدم خوض المباراة.

510f547709.jpg

سيمبارا: رئيس النادي نصحنا بالاستمتاع وعدم الاهتمام بما يحدث حولنا 

ما نصائح رئيس النادى لكم خلال الأزمة؟

- نصحنا بالاستمتاع فقط وعدم الاهتمام بما يحدث حولنا من أزمات خاصة بالمباراة، وحذّرنا من الحديث لوسائل الإعلام المصرية قبل المواجهة مباشرة، وسمح لنا بالحديث عقب المباراة بشكل طبيعى، لكنه وجّه تحذيراً شديد اللهجة لجميع اللاعبين بعدم الحديث نهائياً لوسائل الإعلام المصرية قبل المباراة، وتم السماح عقب قرار عدم خوض المباراة، وكذلك بعدما انتهت الأزمة تماماً، وتم نقلها إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم.

هل كنتم تتمنون مواجهة الزمالك؟

- بكل تأكيد كان لدينا شغف كبير لمواجهة الزمالك فى أرضه ووسط جماهيره، نعلم أن الجماهير فى مصر تعشق كرة القدم، وتوقعنا حضوراً جماهيرياً كبيراً، لكن لم نعلم أننا لن نخوض المباراة بالأحداث المفاجئة التى جرت معنا فى مصر.

2aef7fbe6c.jpg

هل ستظلون تتابعون الزمالك؟

- بكل تأكيد لا بد من متابعته، لا نعرف ماذا سيقرر "الكاف" فى هذا الأمر، لكن متابعة الزمالك من قبل الجهاز الفنى الخاص بنا أمر مفروغ منه، لأنه فى أى لحظة من الممكن أن نخوض مباراة أخرى أمام الزمالك، فلا بد أن نعرف آخر ما وصل إليه من خطط وآخر تطورات الفريق من إصابات وتألق لبعض اللاعبين من أجل التركيز عليهم حال إعادة المباراة مرة أخرى.

مدافع جينيراسيون: الزمالك مجرد فريق عادي

ما رأيك فى الزمالك، ومن أكثر لاعب أعجبت بمستواه الفنى؟

- فى رأيى، الزمالك مجرد فريق عادى، ولو كنا واجهناه لكنا أسقطناه من جديد فى عقر داره مثلما فعلنا فى المباراة الأولى، لقد كنا موجودين فى مصر بكامل تركيزنا من أجل الحصول على بطاقة التأهل، لكن نتمنى أن نحصل عليها من خلال الطرق الشرعية والقانونية ليكون هذا درساً للزمالك خلال السنوات المقبلة، ولم نكن نتمنى ذلك، ولكن سنكون سعداء، سواء باحتساب المباراة لنا أو إعادتها، حيث ننتظر أى قرار سيصدر من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم.

b6859516f8.jpg

من تراه الأبرز لدى الزمالك؟

- اللاعب فرجانى ساسى، وكذلك قلب الهجوم، الاثنان هما الأخطر من وجهة نظرى فى فريق الزمالك، كان المدرب يحذّرنا دائماً من هذا الثنائى، ورأينا مشاركاتهما مع الزمالك قبل المواجهة وبالفعل هما ثنائى خطير.

لاعب جينيراسيون: أتمنى أن أبدأ احترافي الرسمي عبر بوابة الدوري المصري

هل من الممكن أن توجد فى الدورى المصرى برفقة صديقك ديانج؟

- من الوارد جداً، أتمنى أن أبدأ احترافى الرسمى عبر بوابة الدورى المصرى، ومن ثم الاحتراف الأوروبى، لأننى أتابع أخبار الدورى المصرى جيداً منذ قدوم صديقى آليو ديانج للنادى الأهلى، من أجل معرفة المزيد عنه وعن الدورى المصرى، وأتمنى أن أخوض فترة احترافية بالنادى الأهلى.

f001da36e3.jpg

لماذا الأهلى؟

- لأنه الفريق الأفضل والأكبر فى مصر والقارة الأفريقية والأكثر حصولاً على البطولات، كما أن صديقى العزيز وأخى أليو ديانج لاعب بهذا الفريق العظيم، خاصة أننا تدرّجنا معاً بصفوف مختلف منتخبات الناشئين والشباب فى مالى، كما أننا نلعب معاً مع المنتخب الأولمبى خلال الفترة الحالية، وهو دائماً ما يتحدث معى عن الأهلى وعن مدى قوة الدورى المصرى الأفضل فى أفريقيا حالياً، ويحمسنى كثيراً للعب هنا.

ما رأيك فى صفقة انتقال أليو ديانج للأهلى؟

- أليو ديانج لاعب كبير فى مالى، والجميع يعلم جيداً من هو، وبالتأكيد هو مكسب كبير للأهلى دون أدنى شك، ولقد أثبت هذا الأمر جيداً بفضل مستواه المميز وهدفه الرائع فى شباك كانو سبورت، فسيصبح أحد أفضل اللاعبين فى مالى خلال السنوات المقبلة وأحد أهم الأعمدة الرئيسية التى سوف يعتمد عليها المنتخب الأول فى مالى.

إسماعيلا سيمبارا يتحدث عن منافسة صلاح وماني 

من لاعبك المفضل عالمياً؟

- ساديو مانى لاعب ليفربول ولاعب جينيراسيون السابق، لاعب رائع وأنا فخور بما يقدمه مع فريقه ويستحق أن يحصل على جائزة أفضل لاعب أفريقى، سيكون من الظلم إن ذهبت إلى أى لاعب آخر، مانى قدم الكثير مع فريقه، وكذلك أسهم فى وصول بلاده إلى نهائى أمم أفريقيا، وكادوا يحصلون على اللقب من منتخب الجزائر.

2f8aa783a9.jpg

لكن من الممكن أن يحصده محرز، كونه فائزاً مع منتخب بلاده ببطولة أفريقيا؟

- بالفعل المنافسة منحصرة بشكل نهائى بين محرز وساديو مانى كونهما وصلا إلى نهائى أفريقيا، وهناك طرف حقق البطولة، وكذلك تحقيقهما إنجازات مع نادييهما، بعدما حقق محرز لقب الدورى الإنجليزى الأصعب والأفضل فى العالم، وكذلك تحقيق مانى دورى أبطال أوروبا والسوبر الأوروبى مع ليفربول على حساب أندية كبيرة، مثل توتنهام وتشيلسى.

كيف ترى المنافسة بين مانى وصلاح؟

- منافسة رائعة ومُثيرة بين الطرفين، نحن فخورون بهما، لكن نفخر أكثر بساديو مانى لأنه كان يلعب فى فريقنا، ويفعل أشياء رائعة كثيرة ودائماً ما يدعمنا برسائل عبر مجلس الإدارة، والمنافسة بين الثنائى تعود بالإيجاب بكل تأكيد على فريق ليفربول الذى يسعد بتلك المنافسة المثيرة بينهما.

 

هذا المقال "مدافع جينيراسيون لـ"الوطن": الزمالك أخطأ بسوء معاملته لنا.. ومن حقنا رفض اللعب أمامه" مقتبس من موقع (الوطن سبورت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن سبورت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق