يوفنتوس "يراقب" السومة بسبب كريستيانو رونالدو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"يوفنتوس يراقب السومة".. ربما تتفاجأ جماهير النادي الأهلي والكرة السعودية، بهذا العنوان المثير للجدل بشأن أحد أبرز النجوم في ملاعب المملكة، على مر السنوات الماضية.

والنجم السوري الكبير عمر السومة، أصبح في 5 سنوات فقط منذ انتقاله إلى النادي الأهلي في صيف 2014، قادمًا من القادسية الكويتي، أحد الهدافين التاريخيين في دوري المحترفين.

والحقيقة هي أن جميع المسئولين واللاعبين في نادي يوفنتوس الإيطالي، يراقبون مشوار السومة خلال الشهرين المتبقيين قبل نهاية عام 2019، من أجل دعم ومساعدة نجمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على التتويج بأول جائزة فردية، منذ الانضمام إلى الفريق الأول.

وانتقل كريستيانو إلى يوفنتوس، في صيف 2018، قادمًا من ريال مدريد الإسباني، في صفقة قدرت بمبلغ 112 مليون يورو، ليحقق مع الفريق لقبي الدوري الإيطالي والسوبر المحلي.

* منافسة السومة وكريستيانو..

والسومة ينافس كريستيانو رونالدو، على جائزة أفضل هداف لعام 2019 والذي يقدمها الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم.

وهذه الجائزة، تمنح للاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في المسابقات الدولية والقارية مع ناديه والمنتخب في العام الميلادي الواحد، دون النظر إلى أهدافه في الدوري الذي ينشط فيه.

والنجم السوري عمر السومة، سجل 15 هدفًا دوليًا مع الأهلي ومنتخب بلاده خلال عام 2019، متساويًا مع القطري المعز علي، مهاجم الدحيل.

ويتفوق كريستيانو رونالدو، عن السومة والمعز بهدف وحيد فقط، حيث أحرز مع يوفنتوس والبرتغال خلال 2019، 16 هدفًا، وذلك قبل شهرين من نهاية العام.

ووفقًا لصحيفة "Libero"، فإن هناك عاملًا قويًا للغاية يعمل لمصلحة كريستيانو رونالدو، للتفوق على السومة، وإحراز جائزة الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم.

وهذا العامل الذي كشفت عنه الصحيفة، هو أن رونالدو، سوف يخوض عدد مباريات دولية، أكثر من السومة، خلال الشهرين المتبقيين قبل نهاية عام 2019.

والمباريات الدولية المتبقية للسومة، اثنتان فقط مع منتخب سوريا، خلال أيام فيفا في شهر نوفمبر، وهو الأمر الذي ينطبق على المعز علي أيضًا، بينما يخوض كريستيانو، 4 مباريات إضافية مع يوفنتوس، وذلك في دوري أبطال أوروبا.

وسيحاول لاعبو يوفنتوس، مساعدة كريستيانو، على تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، في الأربع مباريات المتبقية في دوري أبطال أوروبا، قبل نهاية 2019، من أجل تحقيق أول جائزة فردية منذ ارتداءه قميص السيدة العجوز.

هذا المقال "يوفنتوس "يراقب" السومة بسبب كريستيانو رونالدو" مقتبس من موقع (سعودي) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو سعودي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق