الأهلي يصعد للثاني.. والعميد يعاني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تغلب فريق الأهلي على نظيره الاتحاد بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة التاسعة من الدوري، وتقاسم الفريقان السيطرة على المباراة، حيث تفوق الأهلي في الشوط الأول وأحرز هدفين، بينما سيطر الاتحاد على الشوط الثاني وأهدر العديد من الفرص، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الراقي إلى 17 نقطة في المركز الثاني، بينما بقي العميد على نقاطه الـ9.

بحث الأهلي عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه، مستغلًا أفضليته العناصرية والفنية، حيث تميز بالجماعية وتقارب الصفوف، واستفاد من ضعف النواحي الدفاعية في الاتحاد والذي عاب عليه ارتكاب أخطاء فردية ووجود مساحات واسعة استفاد منها الأهلي في تسجيل هدفيه اللذين أنهى بهما الشوط الأول، حيث أخطأ سعود في كرة الهدف الأول لتصل إلى البلايلي مررها لدجانيني الذي بدوره لعبها لعبدالفتاح صوبها في الشباك ورغم أن الكرة لم تكن قوية إلا أن فواز فشل في التصدي لها د(13).

أحبط هذا الهدف لاعبي الاتحاد، بينما عزز الثقة للاعبي الأهلي الذين لعبوا بهدوء وتركيز وانضباط دفاعي أفشل كل المحاولات الاتحادية للاختراق من العمق والأطراف، ليستغل سعيد المولد الثغرة الموجودة في الظهير الأيسر الاتحادي، وينطلق بكرة مررها للسومة عالجها في الشباك هدفًا ثانيًا د(37).

حاول لاعبو العميد تقليص النتيجة، إلا أن محاولاتهم كانت قليلة وتصدى العويس لتسديدة بريجوفيتش، بينما مرت رأسية رومارينهو فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني أجرى العبدلي تبديلًا هجوميًا بإدخال البيشي بدلًا عن فيتشو، ليتحسن أداء الاتحاد كثيرًا وبدأ في تهديد مرمى الأهلي، ومن أول كرة انطلق عبدالعزيز من الجهة اليسرى ولعبها عرضية تصدى لها العويس ارتدت لرومارينهو صوبها ضعيفة أمسك بها الحارس، وفرصة أخرى بتمريرة السميري لرومارينهو سددها فوق العارضة، ورأسية بريجوفيتش في يد العويس.

ترجم زياد أفضلية الاتحاد في الشوط الثاني وتمكن من تقليص النتيجة برأسية إثر عرضية من داكوستا وسط خروج خاطئ من العويس د(71).

لم يظهر الأهلي بأي مستوى في هذا الشوط وتحصل على فرصة واحدة بتسديدة السومة بجوار القائم، وسقط أكثر من لاعب لامتصاص حماس الاتحاد، قبل أن يجري جروس تبديلًا دفاعيًا بإخراج دجانيني وإدخال آل فتيل.

وفي مباراة أخرى تعادل الهلال مع مضيفه الفتح بصعوبة 3-3، سجل للنموذجي كل من مروان سعدان من ركلة جزاء د(8)، وفريدي د(77 و88)، بينما سجل للزعيم صالح الشهري د(22)، وإدواردو د(34)، وجوميز ركلة جزاء د(95).

كما تعادل الاتفاق مع مضيفه الفيحاء 1-1، سجل للأول أحمد بامسعود د(75)، ولفارس الدهناء هزاع الهزاع د(79).


هذا المقال "الأهلي يصعد للثاني.. والعميد يعاني" مقتبس من موقع (المدينة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق