طاهر ومرعي آخر الضحايا.. حكايات نحس الإصابات ببطولات أمم أفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

d0fad20e85.jpg

03:50 ص | السبت 09 نوفمبر 2019

طاهر ومرعي آخر الضحايا.. حكايات نحس الإصابات ببطولات أمم أفريقيا

طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون والمنتخب الأولمبي

أخبار متعلقة

تلقى ثنائي منتحب مصر الأولمبي طاهر محمد طاهر ومحمود مرعي صدمة كبيرة، بعد استبعادهما من القائمة النهائية للمنتخب التي تخوض منافسات أمم أفريقيا تحت 23 عاما المقامة في مصر حتى الثاني والعشرين من نوفمبر الجاري، بسبب الإصابات التي لحقت بالثنائي، ووفقا لقاعدة الاستبدال التي يقرها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرر جهاز المنتخب بقيادة شوقي غريب ضم ناصر منسي لاعب طلائع الجيش ومحمد صادق لاعب الإسماعيلي بدلا من الثنائي المصاب.

صدمة طاهر محمد طاهر ومحمود مرعي، ليست الأولى من نوعها حيث سبق وعاش العديد من اللاعبين في أجواء حزينة مشابهة بعد تعرضهم للإصابات خلال أوقات حاسمة من عمر بطولات أمم أفريقيا سواء مع المنتخب الأول أو الأولمبي.

ويستعرض "الوطن سبورت" حكايات دراما إصابات لاعبي المنتخب في أوقات فاصلة خلال بطولات أمم أفريقيا.

محمد محمود 

b2424ef9e1.jpg

في الوقت الذي كان يستعد فيه محمد محمود لاعب وسط الأهلي للعودة للملاعب مرة أخرى، بعد تأهيله من إصابة جراحة الرباط الصليبي، ودخل اللاعب في حسابات المنتخب الأولمبي بقياة شوقي غريب، وانضم لمعسكر الفراعنة استعدادا لبطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، إلا أن حلم عودته للملاعب على المستوى المحلي والدولي تحول إلى كابوس مزعج، وتعرض للإصابة بقطع بالرباط الصليبي مرة أخرى، ليتاكد غيابه عن الملاعب ستة أشر أخرى وينتهي حلم مشاركته بالبطولة الأفريقية.

جنش

a6d9ff1f9e.jpg

في بطولة أمم أفريقيا للكبار الأخيرة التي أقيمت بمصر تعرض محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الزمالك للإصابة بقطع في وتر إكيليس خلال مشاركته في تدريبات الفراعنة، لينتهي موسم مميز للاعب كان يتألق فيه مع الزمالك وحصد من خلاله بطولة الكونفدرالية وتسبب غيابه في فقدان الزمالك لفرصة الفوز بالدوري بعد الأخطاء القاتلة للحارسين عمر صلاح وعماد السيد في مباريات حسم الدوري أمام الجونة والأهلي، ويتواصل غياب جنش خلال تلك الفترة بسبب استمرار تأهيله من الإصابة.

شريف إكرامي 

1015f67fbb.jpg

شريف إكرامي حارس الأهلي تعرض للإصابة خلال وجوده بمعسكر منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون وخرج من حسابات جهاز الفراعنة وقتها بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، لتحلق بع لعنة الإصابة في أمم أفريقيا ويغيب عن المشاركة في كل مباريات البطولة التي تأهل فيها الفراعنة للمباراة النهائية وخسر اللقب أمام الكاميرون.

أحمد الشناوي 

61c0756abf.jpg

تعرض أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز الحالي ومنتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون للإصابة في مباراة الافتتاح أمام مالي، ليخرج بعد أن كان الحارس الأساسي ووقتها وتحددت مدة غياب أحمد الشناوي بفترة تصل إلى أربعة أسابيع، بعد تأكد إصابته بمزق في العضلة الخلفية، وتأكد غيابه في تلك الفترة عن الزمالك في مباراة السوبر المصري أمام الأهلى التى أقيمت يوم 10 فبراير 2017 بالإمارات، والذى توج به الأبيض بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3-1 وشهد مشاركة محمود جنش في حراسة مرمى الفريق الأبيض.

هذا المقال "طاهر ومرعي آخر الضحايا.. حكايات نحس الإصابات ببطولات أمم أفريقيا" مقتبس من موقع (الوطن سبورت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن سبورت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق