المغرب تطبق تقنية الفار للمرة الأولى في أفريقيا محليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

febe0c8bac.jpg

04:20 م | السبت 09 نوفمبر 2019

المغرب تطبق تقنية الفار للمرة الأولى في أفريقيا محليا

تقنية الفار

أخبار متعلقة

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم تطبيق تقنية الفيديو الـ(VAR)، في جميع مسابقات كرة القدم المحلية سواء الدوري الممتاز أو بطولة الكأس.

وأصدر الاتحاد المغربي بيانا اليوم يفيد بأن المغرب تعتبر أول دولة أفريقية تحصل على هذا الترخيص في المسابقات المحلية، سيتم استخدامه خلال مباراتي السبت والأحد بين فريقي الدفاع الحسيني الجديدي أمام الاتحاد البيضاوي بملعب طنجة، وحسنية أكادير ضد المغرب التطواني بملعب مراكش، ضمن نصف نهائي منافسات كأس العرش.

ووفقا لقناة "الرياضية المغربية" فإن اتحاد كرة القدم حصل على ترخيص من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن استخدام تقنية حكم الفيديو.

97a28f379e.jpg

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" استخدم أول مرة تقنية الفيديو خلال نهائيات دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية الأفريقية وكأس السوبر الماضية، بينما استخدم فيفا أول مرة هذه التقنية عام 2017 ببطولة كأس القارات، وكان أول استخدام لها في مباراة البرتغال والمكسيك، حينما ألغى الحكم هدفا لمصلحة لاعب البرتغال بيبي بداعي التسلل، بعد اللجوء لخاصية حكم الفيديو المساعد.

هذا المقال "المغرب تطبق تقنية الفار للمرة الأولى في أفريقيا محليا" مقتبس من موقع (الوطن سبورت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن سبورت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق