الليلة.. الأهلى يخشى مفاجآت بنى سويف فى لقاء يجمعهما بعد غياب 45 عاماً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلتقى فى السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء فريق الأهلى مع بنى سويف أحد أندية دورى القسم الثانى باستاد القاهرة فى دور الـ32 ببطولة كأس مصر فى مواجهة تقام دون حضور جماهيري.

ويتجدد الصدام بين الأهلى وبنى سويف بعد غياب 45 عاماً كاملة ، ويشهد التاريخ على 4 لقاءات فقط بين الفريقين فاز بها جميعاً الفريق الأحمر.. وكان اللقاء الأول بين الفريقين يوم 25 أكتوبر 1963 وفاز الأهلى بسداسية مقابل هدفين بهاتريك حلمى سليمان وثنائية صالح سليم وهدف آخر سجله إبراهيم المغربى وأحرز لبنى سويف أحمد حنفى وحسن موسى.

وكان اللقاء الثانى يوم 28 فبراير 1964 وفاز الأهلى بهدف وحيد سجله الراحل صالح سليم.. وأقيم اللقاء الثالث يوم 17 أكتوبر 1974 وفاز الأهلى بهدف أحمد عبد الباقى كما أقيم اللقاء الرابع يوم 4 فبراير 1975 وتغلب الفريق الأحمر بثنائية مصطفى عبده.

ويسعى الأهلى لالتقاط الأنفاس بعد الهزيمة التى تلقاها الفريق أمام النجم الساحلى التونسى بهدف نظيف فى دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا كما أن الأهلى لديه مباراة مهمة ضد الهلال السودانى بالقاهرة يوم الجمعة المقبل بدورى الأبطال.

ومن المقرر أن يمنح السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى الفرصة للبدلاء فى ظل غياب بعض العناصر للإصابة على رأسهم على معلول وحمدى فتحى ومحمد هانى وصالح جمعة.

ويعتمد الأهلى على تشكيلة تضم الحارس شريف إكرامى وأمامه الرباعى محمود وحيد وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وأحمد فتحى فى خط الدفاع وحسام عاشور والمالى أليو ديانج وأحمد الشيخ ووليد سليمان للوسط وصلاح محسن والمغربى وليد أزارو للهجوم.

ويسعى بنى سويف بقيادة مدربه حسن موسى لتحقيق المفاجأة وتقديم عرض طيب أمام الأهلى ، ونشبت

أزمة قبل اللقاء بعد أن رفض على سليم رئيس النادى فكرة خوض اللقاء اعتراضاً على بعض الأمور التنظيمية ولكنه تراجع عن الانسحاب.

ويعتمد بنى سويف على أبرز لاعبيه معتز محروس وكريم أشرف ، وقال أبو المجد مصطفى المدرب العام إن فريقه يبحث عن تحقيق نتيجة طيبة فى لقاء الأهلي.

وعلى صعيد آخر ، أعلن النادى الأهلى تقدمه بشكوى رسمية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف».. وحدد الأهلى أربعة طلبات من الكاف فى شكواه بدأها بضرورة تطبيق تقنية الفيديو فى مختلف مراحل البطولات الافريقية ابتداءً من الموسم الحالى ، خاصة وأن هذه التقنية أصبحت أحد بنود قانون اللعبة ولا يمكن تجاهلها.

وطلب عدم تكرار تعيين نفس الحكام لذات الفرق فى نفس البطولة بجانب ثالث طلبات الأهلى كانت ضرورة تعيين حكام النخبة أصحاب الخبرات التحكيمية فى القارة لإدارة المباريات ذات الحساسية بين الفرق المصنفة على المستوى الإفريقى اما الطلب الرابع للأهلي، فتمثل فى ضرورة التأكيد على اللجنة المكلفة باختيار الحكام لإدارة المباريات بالالتزام بالحيادية والشفافية خاصة وأن الأخطاء ذاتها تتكرر مع كل أزمة دون مبرر واضح.

هذا المقال "الليلة.. الأهلى يخشى مفاجآت بنى سويف فى لقاء يجمعهما بعد غياب 45 عاماً" مقتبس من موقع (الوفد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوفد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق