بعد طرحها رسمياً| «MG 5» تواجه «نيسان صني»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن وكيل سيارات MG في مصر، عن طرح السيارة MG 5 السيدان مدمجة الحجم والتي تعتبر هي الفئة الأعلى مبيعا والأكثر طلباً في السوق المصري، وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» مقارنة تفصيلية بين «MG 5» ونيسان صني بعد انخفاض سعرها وبذلك أصبحت المنافسة مشتعلة بينهما بفارق سعري بسيط: 
«MG 5» 


تأتي بتصميم رياضي أنيق يتسم بالإنسيابية مصحوبا بأبعاد تتفوق على جميع منافسيها حيث بلغ طولها 4601 مم، وعرضها 1818 مم، وارتفاع 1489 مم، وتوفر سعة تخزين تبلغ 512 لتراً.
تتوفر «MG 5»  بمحرك سعة 1500 سي سي، 4 سلندر يولد قوة قدرها 120 حصان، مزود بناقل حركة CVT  أوتوماتيك ليوفر في استهلاك الوقود حيث تستهلك السيارة حوالي 5.7 لتر لكل 100 كم، وتصل السرعة القصوى للسيارة 185كم / ساعة.


وتمتلك السيارة باقة من أنظمة المساعدة والأمان أبرزها نظام ESP للثبات الإلكتروني ونظام قيادة وتوجيه السيارة المتوفر بثلاث خيارات عبر جميع طرازات السيارة ونظام XDS لتعزيز أداء السيارة على المنعطفات.
كما يتوفر بها مجموعة من وسائل الأمان بينها 6 وسائد هوائية، ونظام ABS لمنع انغلاق الفرامل، ونظام EBD لتوزيع قوة الفرملة إلكترونيًا ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، وكاميرا بقدرة رؤية 360 درجة لمساعدة السائق، مما جعلها تحصل على 5 نجوم في اختبارات الأمان NCAP.

وزودت  MG 5 بباقة من الكماليات التي تضمن الرفاهية للسائق والركاب، حيث يمكن الدخول إلى السيارة بدون مفتاح وتم تزويدها بزر إيقاف وتشغيل المحرك وحصلت السيارة على عجلة قيادة متعددة المهام مكسوة بالجلد، و شاشة تاتش قياس 10 بوصة بنظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وكمبيوتر رحلات ، ومثبت سرعة ومقاعد مكسوة بالجلد كما يوجد بها كرسي السائق يعمل في 6 وضعيات كهربائيا وفتحة سقف كهربائية وإضاءة ليد وجنوط سبور مقاس 16.


 وتم طرح MG 5  بـ 3 فئات ، يبلغ سعر الفئة الأولى 209.990 ألف جنيها، فيما يبلغ سعر الفئة الثانية 229.990 ألف جنيها، ويبلغ سعر الفئة الثالثة 239.990 ألف جنيها.


نيسان صني


تتمتع نيسان صني بمحرك سعة 1500 سي سي يولد قوة قدرها 108 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيكي، منصة السيارة تعزز من أداءها من حيث ارتفاعها عن الأرض و الحمولة التي يمكن أن تتحملها. تصل السيارة إلي سرعة 100كم/س في الساعة خلال 15 ثانية والسرعة القصوى لها هي 175كم/س.


المواصفات الداخلية


شكل داخلي رائع ، و تتميز تلك السيارة بتعزيز الراحة الداخلية، فتأتي السيارة مع لوحة القيادة المزدوجة و التي يمكن التحكم بها آلياً و يدوياً لضبط تكييف السيارة، نظام الموسيقى ولوحة أجهزة القياس الذكية كذلك، لوحة أجهزة القياس أربعة  وجوه، اثنين من الأوجه المركزية واثنين من الأوجه الجانبية، تأتي عجلة القيادة و قابض الأبواب ملفوفة في الجلد، السيارة واسعة جداً من الداخل، والجزء الخلفي يمكنه أن يسع 3 أفراد بكل سهولة، كما تحتوي علي وسائد هوائية ، فوانيس ضبابية امامية و خلفية ،وتحتوي علي مرايا يمكن التحكم بها كهربائيا.


المواصفات الخارجية


الشكل الخارجي للسيارة أنيق، و خاصة بالجزء الخلفي منها، فالسيارة لها الطابع الرياضي و تأتي بتصميم جرىء، هناك تلك الخطوط العريضة الممتدة على مقدمة وجوانب السيارة مما يجعلها مميزة على جانب التصميم، المصابيح مصممة بشكل ديناميكي و هي قوية جداً، الشبكة الأمامية للسيارة لها مظهر جذاب، وخاصة بتلك الألواح الأفقية من الكروم، قاعدة مرايا الرؤية الخلفية تأتى بقاعدة ملونة وكذلك مقابض الأبواب، مما يعطي لها مظهراً أنيقاً، السبيكة المعدنية للعجلات والإطارات بدون الأنابيب المعدنية  تبدو مذهلة من الجانب، كما أن المنحني الخلفي للسيارة يجعلها تبدو أنيقة للغاية من الخلف، صندوق الأنوار الخلفي يجمع الأنوار العكسية و إشارات الدوران.
وتطرح صني في السوق المصري بثلاث فئات يبلغ سعر الفئة الأولى 200.000 جنيه، والفئة الثانية 211.000 جنيه والفئة الثالثة 222.000 جنيه.

هذا المقال "بعد طرحها رسمياً| «MG 5» تواجه «نيسان صني»" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق