جوجل تواجه تحقيقًا آخر لمكافحة الاحتكار 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتوقع في الأسبوع المقبل أن يعلن أكثر من نصف المدعين العامين في أمريكا عن إجراء تحقيق لمكافحة الاحتكار في جوجل، وفقًا لتقارير الواشنطن بوست، وهو تحقيق آخر في المخاوف من أن التكنولوجيا الكبيرة أصبحت أكثر قوة.

وأعرب كل من نواب الكونجرس عن مخاوفهم من أن بعض الشركات تسيطر على الإنترنت والتكنولوجيا بشكل عام، وفي وقت سابق من هذا الصيف، قامت لجنة فرعية تابعة للكونجرس لمكافحة الاحتكار باستجواب المسؤولين التنفيذيين من فيس بوك، أبل وأمازون وجوجل، وفي مايو، درست وزارة العدل إجراء تحقيق في مكافحة الاحتكار في جوجل، وحتى عام 2013 وافقت جوجل على تسوية بعد تحقيق FTC لمكافحة الاحتكار وفرض الاتحاد الأوروبي على جوجل غرامات لانتهاكاتها.

أبل تمارس الاحتكار ضد تطبيقات Screen Time لترويج مزاياها

ويلتزم الكونجرس بالسيطرة على التكنولوجيا الفائقة، ولكنه ليس متأكدًا حتى الآن من كيفية القيام بذلك، ولكن ليس من الواضح سبب قيام المدعين العامين بالتحقيق في جوجل على وجه التحديد، أو ما إذا كانوا سيحققون مع فيس بوك وأبل أيضًا، ويتوقع أن يكون التحقيق في 9 سبتمبر.

هذا المقال "جوجل تواجه تحقيقًا آخر لمكافحة الاحتكار " مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق