سامسونج تُعلن عن هاتف Samsung Galaxy A90 النسخة الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة Samsung عن إطلاق هاتف سامسونج جالاكسي ايه 90، هذا الهاتف الجديد القادم من شركة سامسونج سيكون داعماً لتقنية الإتصالات الجيل الخامس (5G)، حيث تضع الشركة بصمتها الخاصة ضمن فئة الهواتف المتوسطة، لأنه سيكون أول هاتف يدعم ميزة (5G)، ضمن فئة الهواتف المتوسطة، ويأتي الهاتف كذلك بالعديد من المميزات المبهرة حقاً، فهو يأتي بأقوي أنواع المعالجات ألا وهو (سناب دراجون 855)، واحداً ضمن أقوي أنواع معالجات كوالكوم المتوفرة حالياً، إلا أن الشركة لم تهتم بتقديم التجربة الرائعة في التصوير عبر تقديم كاميرات احترافية أو حتي تصميمها الجذاب، ولكن ألقت سامسونج كل اهتماماتها في هذا الهاتف بأدائه فقط، بحيث يكون أقوي هواتف الفئة المتوسطة أداءً.

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A90

  • الأبعاد

يأتي الهاتف بأبعاد (164.8×76.4×8.4 مم)، بوزن (206 جم)، وتم تصنيع خامات الهاتف من مادة الزجاج.

  • الاتصال وذاكرة التخزين الخارجية

أصبح الهاتف داعماً لتركيب شريحتين من الجيل الخامس (5G)، ويمكن كذلك تركيب شريحة واحدة، كما أنه يدعم تركيب بطاقات الذاكرة الخارجية حتي 512 جيجابايتس.

  • الشاشة

يأتي الهاتف بشاشة من النوع (Super AMOLED)، ذات حجم (6.7 بوصة)، وتأتي الشاشة بدقة ()1080×2400 بكسل، ذات جودة (+FullHD)، وبالنسبة لأبعاد العرض فهي (20:9)، ويتوفر بالشاشة من الأمام نوتش صغير موجود بمنتصف الشاشة في الأعلي، حيث يحتوى الكاميرا الأمامية، وبالنسبة لكثافة البكسلات فهي (393 بكسل لكل بوصة)، وهي المماثلة تماماً لهاتف جالاكسي ايه 70.

  • المعالج

الهاتف به معالج كوالكوم (سناب دراجون 855)، ثماني النواة، بمعمارية (7 نانومتر)، حيث تصل قوة المعالج لـ (2.8 جيجاهيرتز)، أما بالنسبة للمعالج الرسومي فهو من النوع (أدرينو 640)، وهو المتوفر كذلك بهواتف (Mi 9T Pro و Oppo Reno 10X).

شاهد ايضا : سعر و مواصفات سامسونج جلاكسي نوت 10 بلس

  • نظام التشغيل وألوان الهاتف

يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد بي الإصدار التاسع، وبالنسبة لواجهة المستخدم فهي واجهة سامسونج الشهيرة (One UI)، ويتوفر الهاتف باللونين الأبيض والأسود.

  • ذاكرة التخزين الداخلية

يأتي الهاتف بوحدة تخزين داخلية كالآتي: 128 جيجابايتس مع ذاكرة وصول عشوائية 6 جيجابايتس، أو 128 جيجابايتس مع ذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايتس (ملاحظة: هذه النسخة لا تكون داعمة لتركيب بطاقات الذاكرة الخارجية).

  • الكاميرا الخلفية

يأتي الهاتف بثلاث كاميرات خلفية، حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة (48 ميجابكسل)، مع فتحة عدسة (f/2..0)، بينما تأتي الثانية بدقة (8 ميجابكسل)، مع فتحة عدسة (f/2.2)، وتكون مخصصة للتصوير العريض، في حين أن الكاميرا الثالثة تكون بدقة (5 ميجابكسل)، مع فتحة عدسة (f/2.2)، وتعمل علي خاصية العزل، وتستطيع تصوير الفيديوهات بجودة ([email protected])، كما أنها داعمة لفلاش LED، وتقنيات (بانوراما و HDR).

  • الكاميرا الأمامية

تأتي كاميرا السيلفي بالنوتش الموجود بالشاشة من الأمام، حيث تأتي الكاميرا بدقة (32 ميجابكسل)، مع فتحة عدسة (f/2.0)، وتعمل علي تصوير الفيديوهات بدقة ([email protected])، كما أنها داعمة لتقنية (HDR).

  • البصمة والسماعات

في الحقيقة لا يدعم هواتف جالاكسي ايه 90 منفذ للسماعات ذات الحجم (3.5 مم)، في حين أنه داعم لبصمة الإصبع، وتتواجد هذه الخاصية في أسفل الشاشة، ويدعم الهاتف كذلك خاصية (DEX)، هذه الخاصية تعمل علي تعريف الهاتف عند توصيله بالكمبيوتر.

  • البطارية

قد تعتبر البطارية إلي حد ما كبيرة، ولكنها ليست كما توقعناها، حيث تأتي بطارية جالاكسي ايه 90 من النوع (بوليمر ليثيوم)، ذات حجم (4500 مللي أمبير)، واحدة من مميزاتها هي دعمها للشحن السريع، والتي تشحن بقوة (25 واط)، عن طريق منفذ (USB Type C).

سعر الهاتف وموعد نزوله

في الحقيقة تم الإعلان عن اطلاق الهاتف فقط بالشكل الرسمي، ولكن إلي الحين لم يتم الإعلان عن سعره الأساسي، أو حتي موعد توفير الهاتف للحجز المسبق في الخارج، ومن المتوقع عدم إطلاق الهاتف في الأساس في مصر، وذلك لتمتعه بمعالج قوي جدا ودعمه لشبكات الجيل الخامس، ومن المتوقع كذلك ازدياد المنافسين لتنزيل الهواتف القادمة التي ستتغلب علي هاتف سامسونج جالاكسي ايه 90، وإلي الحين تضرب التوقعات سعر 750 دولاراً امريكياً، أي بالمصري 12 ألف جنيه.

شاهد ايضا : سامسونج تعلن عن Galaxy A50s و Galaxy A30s بشكل رسمي في الخارج

هذا المقال "سامسونج تُعلن عن هاتف Samsung Galaxy A90 النسخة الجديدة" مقتبس من موقع (فون هت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو فون هت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق