Apple Watch Series 5 ابل ووتش سيرس 5: المميزات والسعر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

Apple Watch Series 5 ابل ووتش سيرس 5: المميزات والسعر

أعلنت شركة آبل رسميا عن الإصدار الجديد من ساعة اليد الذكية الخاصة بها Apple Watch Series 5 ابل ووتش سيرس 5، وذلك خلال الحدث الذي أقامته الشركة في مقرها الرئيسي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكشفت خلاله عن ايفون 11 وايفون 11 برو، وزودت آبل ساعتها الذكية الجديدة بشاشة جديدة توفر Always-On Retina توفر دائما للمستخدم المعلومات التي يحتاجها دون الحاجة للنقر عليها، كما تتوفر ابل ووتش سيرس 5 بإصدار من التيتانيوم، بالإضافة لمجموعة كبيرة من المميزات في التحديث الجديد لنظام التشغيل watchOS 6.

ما هي أبرز المميزات الجديدة في Apple Watch Series 5 ابل ووتش سيرس 5 ؟

شاشة جديدة Always-On Retina

مميزات Apple Watch Series 5: شاشة جديدة

تحمل ساعة ابل الذكية الجديدة Apple Watch Series 5 ابل ووتش سيرس 5 شاشة جديدة تطلق عليها آبل اسم Always-On Retina Display،حيث تبقى الشاشة مضيئة تماما دون الحاجة إلى الضغط عليها أو الضغط على الزر الجانبي، وتساهم الشاشة الجديدة في الحفاظ على عمر البطارية، وذلك من خلال تقليل سطوع الشاشة تلقائيا ثم زيادته مرة أخرى تلقائيا عند رفع الساعة إلى الأعلى أو النقر عليها، وقالت آبل أن الشاشة الجديدة بالإضافة للعديد من التقينات المبتكرة بما في ذلك دائرة الكترونية جديدة لإدارة الطاقة ومستشعر إضاءة محيطة جديد، توفر لمستخدمي Apple Watch Series 5 عمر بطارية يصل إلى 18 ساعة يوميا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مرة أخرى.

تطبيق جديد للبوصلة 

مميزات Apple Watch Series 5: تطبيق جديد للبوصلة

وتقدم Apple Watch Series 5 لمستخدمي ساعة اليد الذكية الجديدة من آبل التعرف على الاتجاهات، وذلك من خلال تطبيق البوصلة الجديد، بالإضافة لخرائط محدثة، ويمكن للمستخدمين الاعتماد على تطبيق البوصلة في التعرف على خطوط العرض والطول، بالإضافة إلى الارتفاع.

دعم الإتصال بالطواريء عالميا

دعم الإتصال بالطواريء عالميا في ابل ووتش سيرس 5

وتوفر الإصدارات الخلوية أو التي تدعم إجراء المكالمات الصوتية من Apple Watch Series 5ابل ووتش سيرس 5 ميزة إمكانية الإتصال بالطواريء مباشرة من خلال الساعة، وذلك دون الحاجة لوجود آيفون، وهي الميزة التي كانت تتوفر في عدد محدود من الدول لكنها تدعم أكثر من 150 دولة في الإصدار الجديد من الساعة، وتتوافق الميزة الجديدة مع ميزة اكتشاف السقوط، وهي الميزة التي تتصل بالطواريء تلقائيا عن اكتشاف تعرض المستخدم للسقوط وعدم التحرك لمدة دقيقة كاملة.

إصدار خاص بهيكل من التيتانيوم 

وفيما تحمل ساعة آبل الذكية الجديدة  Apple Watch Series 5 ابل ووتش سيرس 5 نفس تصميم الإصدار السابق مع وجود الزر الجانبي المميز للساعة، إلا أنها تتوفر بهيكل جديد من التيتانيوم، وهو ما تقول آبل أنه يوفر متانة أكثر ووزن أخف مقارنة مع الفولاذ المقاوم للصدأ stainless steel،  وتتوفر الساعة بلون التيتانيوم الطبيعي بالإضافة إلى اللون الأسود العميق. 

Apple Watch Series 5 ابل ووتش سيرس 5 بتصميم من التيتانيوم

ومثل الإصدار السابق، تتوفر ابل ووتش سيرس 5 بتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ  stainless steel باللون الذهبي واللون الفضي واللون الرمادي، كما تتوفر بتصميم من الألومنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 في المئة، وقالت آبل أن الساعة الجديدة تتوفر بإصدار من السيراميك باللون الأبيض في وقت لاحق من هذا العام 2019، مع مجموعة واسعة من أربطة الساعة بألوان ومواد متنوعة.

ابل ووتش ستوديو

ابل ووتش ستوديو

ويمكن للمستخدمين للمرة الأولى من خلال متاجر آبل أو موقعها على الإنترنت إمكانية اختيار ألوان الساعة وأسورتها المختلفة وفقا لما يناسب ذوقه. 

مميزات جديد من خلال تحديث watchOS 6

ويقدم التحديث الجديد watchOS 6 لمستخدمي ابل ووتش سيرس 5 العديد من المميزات الجديدة أبرزها: 

  • تطبيق جديد للحفاظ على صحة المرأة. 
  •  تطبيق Noise للتعرف على أو قياس مستوى الصوت في البيئات المختلفة لحظيا.
  • الوصول مباشرة إلى متجر التطبيقات App Store من خلال الساعة وتثبيت التطبيقات. 
  • تطبيقات جديدة أبرزها تطبيق الحاسبة.
  • الاستماع للكتب الصوتية مباشرة من خلال الساعة. 

ما هو سعر ابل ووتش سيرس 5  وموعد التوفر؟

تتوفر ساعة آبل الذكية الجديدة Apple Watch Series 5 في 20 سبتمبر المقبل، وذلك بسعر يبدأ من 399 دولار أمريكي للإصدار الذي يدعم GPS فقط، وبسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي للإصدار الذي يدعم شبكات المحمول مباشرة، وأعلنت آبل عن تخفيض سعر الإصدار الثالث ووتش سيرس 3 إلى 199 دولار أمريكي. 

هذا المقال "Apple Watch Series 5 ابل ووتش سيرس 5: المميزات والسعر" مقتبس من موقع (صدي التقنية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدي التقنية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق