كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في باث Bath في بريطانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تجربة العيش في مدينة حيوية وساحرة تدفع للإقامة والدراسة من أكثر ما يبحث عنها الفرد خاصًة في مراحل الدراسة الجامعية. فإلى جانب المعالم التاريخية العريقة والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها  مدينة باث (الواقعة في جنوب غرب إنجلترا)، تعد الدراسة في باث فرصة وحلماً للكثير من الطلاب حول العالم حيث هناك العديد من الجامعات والمعاهد التي تمثل صرح تعليمي لجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم لما  تغطيه من جميع التخصصات لجميع مراحل الدراسة سواء البكالوريوس أو الدراسات العليا أو الدورات المهنية بدوام جزئي وكلي.

لماذا الدراسة في باث ؟

إضافة لما سبق، من أشهر جامعات مدينة باث هي جامعة “باث” التي احتلت مرتبة عالية في قائمة أفضل الجامعات للتعليم على مستوى بريطانيا بنسبة 90% بناء على استفتاء الطلاب لعام 2016.

وبوجه عام تتميز جامعات مدينة باث بمرونتها في تقديم مختلف الدورات التعليمية من الدراسات الثقافية والإبداعية إلى العلوم والإنسانيات. وليس هذا فحسب، بل تفخر جامعات باث بعلاقتها الداعمة لرعاية جميع طلابها سواء من داخل الاتحاد الأوروبي أو خارجه.

اقرأ أيضاً: دليل المدن في بريطانيا

تكاليف الإقامة في باث

تتنوع خيارات الإقامة في مدينة باث خلال فترات الدراسة، ويمكنك انتقاء أي الخيارات التالية بحسب ما يناسب احتياجاتك وإمكانياتك:

مكان الإقامة

خصائص المكان

التكلفة

تأجير شقة سكنية

يمكنك تأجير شقة للسكن خلال فترة الدراسة في جو ريفي، ومعدة بالكامل لاستيعاب أكثر من فرد، بالإضافة إلى القرب من العديد من المتاجر والمناطق الحيوية والنوادي وغيرها السكن الخاص في باث يعني عادةً التوقيع على عقد عقار لمدة لا تقل عن ستة أشهر. ويجب أن تتوقع دفع متوسط الإيجار الشهري حوالي 300 جنيه إسترليني

الفنادق

يمكنك الإقامة بأحد الفنادق التي تتميز بالعديد من الخصائص متوافر حمام سباحة وملعب رياضي وغيرها تتراوح تكلفة الإقامة في أحد الفنادق بمدينة باث بين 70 إلى 150 جنيه إسترليني

الإقامة بمنزل عائلة مضيفة

يمكنك اختيار منزل أحد المضيفين للإقامة خلال فترة الدراسة، فتقدم تلك المنازل عادًة إقامة مريحة ووجبات طعام ومناخ دراسي هائل يساعد على المذاكرة والاسترخاء تتراوح التكلفة بين 75 إلى 200 جنيه إسترليني

الإقامة في منزل مشترك مع مجموعة من الطلاب

يعتبر هذا الخيار الأنسب للطلاب ذوي الإمكانيات المادية والسيولة المحدودة، وعادة ما تضم هذه المنازل أكثر من غرفة لكل طالب غرفة، أو غرفتين تضم أكثر من طالب، بالإضافة إلى وجود المرافق العامة تتراوح تكلفة الإقامة بين 14 إلى 60 جنيه إسترليني

الإقامة في مسكن خاص بالحرم الجامعي

برفقة مجموعة من الطلاب أو بحجة خاصة يمكنك الإقامة بالحرم الجامعي التابع للجامعة المقيد بها، مع توافر المرافق العامة ووجود مطاعم لتناول وجبات الطعام وغيرها تتراوح بين 36 إلى 70 جنيه إسترليني

تكاليف الدراسة في باث

يدفع جميع الطلاب رسومًا سنوية تغطي الرسوم الدراسية وبعض تكاليف الاختبارات. وتقدر معدل رسوم الدراسة الجامعية سنويًا  في جامعات باث تتراوح غالبًا بين  18000 إلى 20000 جنيه استرليني، بينما تتراوح تكلفة الدراسات العليا بين 13000 إلى 19000 جنيه إسترليني سنويًا.

العمل في باث

تميل فرص العمل في باث إلى التركيز على إعداد الخدمات، مثل المطاعم والمقاهي. بالإضافة إلى أن المدينة تتميز أيضًا ببرمجيات قوية وعدة صناعات أخرى، كونها مقرًا لشركات كبرى مثل Future Publishing. كما أن لديها قطاعًا قويًا للخدمة المدنية، حيث تعتبر الخدمة الصحية الوطنية ووزارة الدفاع من بين أرباب العمل الرئيسيين.

يبحث العديد من الطلاب عن وظيفة بدوام جزئي أثناء دراستهم الجامعية، وهذا الأمر يمكن أن يكون جديًا من الناحية المالية، وهو مهم أيضا لتطوير مهاراتك لمواجهة سوق العمل.

فغالبًا ما يبحث أرباب العمل عن موظفين ذوي خبرة مناسبة لتولي الوظيفة، وربما تطويرك لذاتك خلال العمل بدوام جزئي أثناء الدراسة يؤهلك بالفعل للحصول على وظيفة مرموقة بعد التخرج.

وننصحك بأن تفكر في وظيفة لا تزيد عن 12 ساعة في الأسبوع لأن العمل لساعات طويلة قد يكون له تأثير سلبي على دراستك الجامعية.

ويمكنك الحصول على عمل بدوام جزئي في مدينة باث، حيث يتوافد السياح من كل مكان، ومن ثم تظهر هناك الكثير من فرص العمل بدوام جزئي في مجال الضيافة؛ فيمكنك العمل في تنظيف المطبخ أو المساعدة في إعداد الخضار أو السلطات أو السندويشات بالمقاهي والفنادق.

إضافًة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك القيام ببعض الأعمال التطوعية المنتظم في بعض الوظائف على اكتساب معرفة ومهارة؛ فهي طريقة أخرى لإثبات مهاراتك في التوظيف لصاحب العمل وهذا يمكن أن يؤهلك إلى وظيفة مدفوعة الأجر.

التنقلات في برايتون:

تعتبر مدينة باث مدينة صغيرة يمكن التنقل بها سيرًا على الأقدام، وللتنقل داخل المدينة عبر وسائل المواصلات فهناك عدد من الخيارات المتاحة منها:

  • الحافلات المحلية:  يمكنك شراء تذاكر خاصة من السائق عند ركوب الحافلة، أو يمكنك الحصول على  بطاقة السفر الإقليمية للتنقل داخل المدينة لركوب المواصلات العامة، وتعتبر هذه البطاقات أقل تكلفة وأكثر توفيرًا بالنسبة للطلاب.
  • سيارات الأجرة: هناك نوعان من سيارات الأجرة المتوفرة في باث، منها سيارات الاجرة السوداء الشهيرة وقد يكلفك هذا النوع من السيارات تكلفة أعلى من طلب سيارات الأجرة الصغيرة التي يجب حجزها عن طريق الهاتف أو من خلال تطبيق الجوال Uber.
  • الدراجات الهوائية: يمكنك طلبها من أحد المواقع وأشهرها  com واستئجارها والتنقل بها داخل المدينة.

ما الذي يمكن للطالب أن يفعله في باث؟

يمكنك التجول داخل مدينة باث والاستمتاع بجوها الرائع المليء بالحيوية من خلال:

  • زيارة “الهلال الملكي” ذلك المكان الذي يدل على إبداع فن الهندسة والعمارة للمباني الجورجية القديمة.
  • الحمامات الرومانية: تجربة رائعة خلال دراستك بالجامعة، فغالبًا ما تقيم الجامعات جولات إلى هذا المكان والتمتع بممارسة السباحة.

كذلك يمكنك التسوق بحرية في أسواق المزارعين الشهيرة بالمدينة لشراء الخضروات والفاكهة بأسعار ممتازة يوم السبت، ونعد فرصة رائعة للتجول بين المحال والتعرف على المتاجر الشهيرة.

بالإضافة إلى وعة المسرح الملكي، فكونك طالبًا يعني الحصول على تذكرة مخفضة لحضور العروض المسرحية.

وإذا كنت من محبي الموضة، فيمكنك بسهولة قضاء العديد من رحلات التجول في فترة ما بعد الظهيرة حول متحف باث للأزياء؛ فهو موطن لمجموعة من الأزياء المعاصرة والتاريخية ذات الطراز العالمي، ويمكنك الحصول على دخول مجاني إليها عن طريق التسجيل للحصول على بطاقة ديسكفري. يمكنك الحصول على البطاقة من خلال كونك مقيمًا في باث وشمال شرق سومرست، مما يوفر لك 18.50 جنيهًا إسترلينيًا. إخلاء المسؤولية

المقال "كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في باث Bath في بريطانيا" لا يعّبر بالضرورة عن رأي فريق تحرير أراجيك.

هذا المقال "كل ما تحتاج معرفته عن الدراسة في باث Bath في بريطانيا" مقتبس من موقع (أراجيك) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أراجيك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق