"الإجازة" شرط ترشح الموظف العام للانتخابات و"الاستقالة" لأعضاء السلطة القضائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي 2019، أنه يجب على الموظف العام "الاتحادي والمحلي"، طالب الترشح للانتخابات، تقديم شهادة تفيد حصوله على إجازة من عمله من تاريخ إعلان قائمة المرشحين النهائية 3 أيلول (سبتمبر) المقبل، ولغاية تاريخ اليوم المحدد للانتخابات في 5 أكتوبر (تشرين الأول) 2019. فيما اشترطت اللجنة، على طالب الترشح من ذوي الصفة العسكرية، تقديم شهادة تفيد موافقة جهة عمله على منحه إجازة من تاريخ إعلان قائمة المرشحين النهائية وحتى تاريخ اليوم المحدد للانتخابات، فيما لفتت إلى أنه يجب على أعضاء السلطة القضائية عند طلبهم الترشح لانتخابات المجلس الوطني، تقديم شهادة تثبت استقالتهم من وظائفهم مع طلب الترشح.

وبينت اللجنة الوطنية للانتخابات أن أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي الحالي، طالبي الترشح للانتخابات المقبلة، يعتبرون متوقفين عن أداء مهام عضويتهم من تاريخ إعلان قوائم المرشحين النهائية في 3 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وفي ذات السياق، لفتت اللجنة الوطنية للانتخابات، إلى أن اللوائح أعطت عضو الهيئة الانتخابية الذي تقدم بطلب ترشح لانتخابات المجلس الوطني الإماراتي أحقية أن يعدل عن ترشحه (أي يسحب طلب ترشحه)، وذلك بإخطار لجنة الإمارة التي ينتمي إليها، بمدة أقصاها 15 سبتمبر (أيلول) المقبل، وذلك وفق النموذج المعد لذلك.

هذا المقال ""الإجازة" شرط ترشح الموظف العام للانتخابات و"الاستقالة" لأعضاء السلطة القضائية" مقتبس من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق