الإمارات تدعم صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ بـ5 ملايين دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم 5 ملايين دولار كمساهمة لدعم صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ لعام 2020. وأكدت الإمارات خلال مؤتمر إعلان التعهدات للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ الذي عقد في المقر الدائم مؤخراً، أن الصندوق لا يزال يمثل البوصلة التي توجه نظام المساعدات الإنسانية العالمي، ووسيلة متميزة للوصول السىريع إلى المتضررين حول العالم.

وقال نائب المندوبة الدائمة والقائم بالأعمال لدى البعثة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة سعود حمد الشامسي -وفقاً لما نشره الحساب الرسمي للبعثة على تويتر اليوم الأربعاء،  إن "الصندوق يساعد على الوصول إلى المواقع التي يصعب الوصول إليها سوى عبر الجهود الجماعية".

وأكد أن الإمارات زادت من حجم المساعدات في السنوات الماضية لأن للصندوق سجل غير مسبوق في خدمة مبادئ العمل الإنساني، والحياد والاستقلالية والموضوعية والنزاهة.  

وخلال المؤتمر، أعلنت 38 دولة عن تقديم المساعدات لدعم صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ لعام 2020.

يذكر أن صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ أنشئ عام 2006، وقدم مساعدات بقيمة 6 مليارات دولار على مدار الأعوام الماضية في 104 دول، وفي كل عام، يقدم الصندوق مساعدات طبية لنحو 13 مليون شخص، ومساعدات غذائية لنحو 6 ملايين شخص، ويوزع الماء ويحسن شبكات الصرف الصحي لنحو 10 مليون شخص، ويوفر الحماية لـ 4 ملايين شخص.

هذا المقال "الإمارات تدعم صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ بـ5 ملايين دولار" مقتبس من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق