وليــام يطلــق «أرفــع جائــزة بيئيـة»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


يطلق الأمير البريطاني وليام في 2020 مبادرة وصفت بأنها «أرفع جائزة بيئية في التاريخ» مخصصة لأصحاب الأفكار والمبادرات الرامية لإيجاد حلول لأزمة المناخ، على ما أعلن قصر كنسينجتون.
وأشارت دوائر القصر إلى أن هذه الجائزة، التي تحمل اسم «إيرثشوت»، والمدعومة من ائتلاف منظمات وشركات، ستكرم 5 فائزين سنوياً خلال السنوات العشر المقبلة «مع هدف يقضي بإيجاد ما لا يقل عن 50 حلاً للتحديات الأكبر التي يواجهها العالم بحلول 2030».
وفي فيلم تعريفي، وصف عالم الطبيعة البريطاني الشهير ديفيد أتنبورو، هذه المبادرة بأنها «الجائزة البيئية الأرفع في التاريخ». ولفت إلى أن هدف الأمير، البالغ 37 عاماً والثاني في ترتيب خلافة العرش، يكمن في «تبديد التشاؤم السائد حالياً بشأن البيئة واستبداله بالتفاؤل والعمل الملموس».
وستكافئ الجائزة أشخاصاً من مجالات شتى بينهم علماء وناشطون وخبراء اقتصاديون وأيضاً شركات وحكومات تسهم في إيجاد حلول لأزمة المناخ، «خصوصاً للمجموعات الأكثر عرضة للتغير المناخي».
ويعتزم دوق كامبريدج، حشد تحالف كبير من المساهمين والشركات لدعم مبادرته.
وقال وليام، في تصريحات أوردها البيان الصادر عن القصر: «نحن أمام خيار شديد الوضوح: إما نستمر في المسار الحالي ونلحق ضرراً نهائياً بكوكبنا، أو نعيد إدراك السلطة الموجودة لدينا كبشر وقدرتنا على الإدارة والابتكار وإيجاد الحلول».

هذا المقال "وليــام يطلــق «أرفــع جائــزة بيئيـة»" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق