مسرح «دبي أوبرا» يستضيف «سوخشفيلي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي: مها عادل

ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق، تستهل «دبي أوبرا» فعاليات العام الجديد 2020، باستضافة العرض المسرحي العالمي الشهير «سوخشفيلي» يومي 3 و4 يناير/كانون الثاني الجاري، والذي تقدمه فرقة الباليه الوطنية الجورجية التي تعد واحدة من أشهر فرق الرقص في العالم، وتحظى بإشادة دولية منذ تأسيسها في عام 1944 على أيدي الراقصين الشهيرين إيليكو سوخشفيلي ونينو راميشفيلي.
سيكون جمهور الأوبرا من محبي الفنون الأدائية والاستعراضية الراقية على موعد مع مجموعة من الرقصات على إيقاع الموسيقي الصاخبة التي ترسم لوحة فنية على المسرح، وتجمع في مزيج بين ثقافة الشرق والغرب. تأسست الفرقة في العاصمة الجورجية، تبليسي، وسرعان ما اكتسبت سمعة امتدت إلى ما وراء حدود جورجيا، ومع ذلك احتفظت طوال الوقت بالروح الأساسية لوطنها. إذ تجسد طبيعة مدينة سوخشفيلي بجورجيا التي تتميز بالجبال القاسية والجميلة والرائعة في آن، والوديان المكسوة بالكروم، والطبيعة الخلابة، والتراث الثقافي الغني.
على مدار ال 75 عاماً الماضية، قدمت الفرقة عروضاً في قاعات الحفلات الموسيقية الأكثر شهرة في العالم، وامتازت بمزيج مذهل من الرقص التقليدي المستوحى من التراث الشعبي، ومشاهد الباليه والألعاب البهلوانية المثيرة، حتى أصبحت ضمن أكثر الفرق الاستعراضية شهرة بالعالم.

هذا المقال "مسرح «دبي أوبرا» يستضيف «سوخشفيلي»" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق