التخلص من الأرق المزمن دون الحاجة للحبوب المنومة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يؤدي الأرق المزمن إلى حدوث بعض الأمراض مثل الاكتئاب، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، والسكتات الدماغية؛ بينما هناك عدة طرق منزلية لعلاج الأرق المزمن دون الحاجة إلى المنومات.

وأوضح سانجيف كوثر، أستاذ مساعد بطب النوم للأطفال بجامعة نيويورك، إن المواظبة على ممارسة الرياضة بانتظام تساهم في علاج الأرق المزمن، نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث بالجسم عند المواظبة عليها، الأمر الذي يساعد على الشعور بالنعاس.

ويساعد فقدان الوزن على النوم ليلًا، كما تعد تمارين التأمل أكثر فعالية من الحبوب المنومة للتخلص من الشعور بالأرق؛ حيث ينصح خبراء اضطرابات النوم، بممارسة تقنيات التأمل وفقًا لمجموعة من الإرشادات، التي من شأنها أن تساهم في التخلص من الشعور بالأرق بكل سهولة.

ومن بين هذه الإرشادات، الحرص على ممارسة تقنيات التأمل، مثل اليوجا، قبل الخلود إلى النوم بنصف ساعة، الجلوس في وضع مريح أثناء أداء تمارين التأمل، للتقليل من حدة التوتر، التركيز على تنفسك؛ فضلًا عن ضرورة إعداد جدول للنوم، مع الحرص على الالتزام به طوال أيام الأسبوع، حتى أثناء أيام العطلة.

وينصح باستخدام الوسادة الطبية، المصممة لدعم الرقبة والظهر، خاصةً إذا كنت تفضل النوم على ظهرك، فهي تساعدك على الشعور بالراحة والاسترخاء، كما تساهم الإضاءة الخافتة أو المظلمة على التخلص من الشعور بالأرق والخلود إلى النوم.

هذا المقال "التخلص من الأرق المزمن دون الحاجة للحبوب المنومة" مقتبس من موقع (صحيفة صدى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة صدى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق