اضرار وضع معجون الاسنان على بثور الوجه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ندى الحاج الأحد, 09/08/2019 - 14:48


يحتوي معجون الأسنان على مكونات مثل صودا الخبز ، بيروكسيد الهيدروجين، وغيرها التي تساعد في تجفيف البثور. ومع ذلك، فإن تطبيق معجون الأسنان على حب الشباب ليس حلاً آمناً، فإليك أضرار وضع معجون الأسنان على بثور الوجه.

أضرار وضع معجون الاسنان على بثور الوجه

تهيج الجلد

تطبيق معجون الاسنان على حب الشباب هو واحد من أكثر العلاجات المنزلية  المختبرة. المكون التريكلوسان يقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد، فيعمل هذا المكون فوراً على البثور ويمنحك نتائج سريعة وواعدة.

ولكن، هذا الاختراق يأتي أيضاً مع الكثير من تهيج الجلد، لقد صُنع المعجون من أجل الأسنان مما يعني أن التركيز أعلى وأقسى، فقد يسبب المعجون حكة وإحساس بحرقة البشرة.

جفاف البشرة

عندما يتعلق الأمر بالبثور الكبيرة الموجودة على وجهك، يمكن لمعجون الأسنان تقليل الحجم على الفور. يمكن إزالة حجم البثور، لكن هذا سيجعل بشرتك جافة للغاية، فإذا كان لديك بشرة معرضة لحب الشباب ، يمكن لمعجون الأسنان أن يزيد من الزيت والبثور غلى الوجه مع تهيج الجلد وجفافه.

ندوب

يمكن أن يؤدي تطبيق عجينة معجون الاسنان على حب الشباب أيضاً إلى ندبات. بالنسبة لتلك البثور الزيتية الحمراء، فإن معجون الأسنان سوف يسبب الكثير من الإحساس بالحرقة على الوجه، ولكن سيجف في النهاية البثور الموجودة.

 لكن مع رد الفعل القاسي هذا، في بعض الأحيان يمكن أيضاً أن تترك حب الشباب والبثور ندبات على البشرة.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "اضرار وضع معجون الاسنان على بثور الوجه" مقتبس من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق