احذري من التسمم.. فوائد المحار المتعددة للجسم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المحار من المأكولات البحرية التي يعشقها الكثير من الأشخاص؛ ولا يتوقف الأمر على مذاقه الشهي واللذيذ فقط، بل له العديد من الفوائد الصحية.

ويتميز المحار باحتوائه على كميات عالية من أحماض أوميجا 3، التي تعمل على تحسين الذاكرة وتمد الجسم بالعناصر والقيم الغذائية اللازمة.

وتتمثل أبرز فوائد المحار في التالي:
أولًا «فقدان الوزن» إذ يحتوي على القليل من السعرات الحرارية، ما يجعله مناسب عند اتباع حمية غذائية، كما يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، ثانيًا «تعزيز صحة القلب» إذ يحتوي على أحماض أوميجا 3 التي تساهم في خفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية بالجسم.

ثالثًا «تحسين صحة الدماغ» إذ يساعد المحار على تعزيز صحة الدماغ، بالإضافة إلى تقليل فرص الإصابة بالخرف وألزهايمر، رابعًا «تعزيز المناعة» إذ يحتوي على بعض المعادن المهمة للجسم، مثل «الحديد والزنك»، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة.

خامسًا «ضبط نسبة السكر بالدم» فهو يعد الاختيار الأمثل لمرضى السكري من النوع الثاني؛ لاحتوائه على عناصر غذائية تساهم في ضبط نسبة السكر بالدم، مثل «فيتامين B12، فيتامين B2، الحديد، والبروتين».

وبالرغم من فوائده المتعددة، إلا أن المحار له بعض الأضرار والآثار الجانبية، أبرزها «التسمم»؛ وذلك لاحتوائه على نسبة من المعادن الثقيلة، مثل «الزئبق والكادميوم» ما يؤدي إلى الإصابة بالتسمم وتلف الأعضاء عند الإفراط في تناوله.

هذا المقال "احذري من التسمم.. فوائد المحار المتعددة للجسم" مقتبس من موقع (صحيفة صدى) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة صدى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق