فوائد العلاقة الحميمة للمراة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

المحتويات

العلاقة الحميمية للمرأة تحمل بعض الفوائد التي يمكنها ان تعود عليها هذا إلي جان المتعة، حيث تشعر المراة بالسعادة والبهجة والمتعة والتخلص من تقلبات المزاج وكذلك تحد من نسبة الإصابة ببعض الامراض الخطيرة مثل النوبات القلبية وكذلك الاضطراب في نبضات القلب وكذلك تعمل علي التأثير بشكل إيجابي للعاية علي الذاتية الخاصة بالمرأة وتزيد من الإحساس بالأمان والطمأنينة وتخفف من القلق والتوتر.

 

فوائد ممارسة العلاقة الحميمة للمرأة

فوائد العلاقة الحميمة للمراة

 

• التخلص من القلق

من الفوائد العامة لجنس وخاصة للمرأة هي التخلص من الاضطراب والتوتر والإجهاد الزائد عن الحد، حيث أكدت الدراسات والأبحاث العلمية التي أجريت حديثا ان ممارسة الجنس بإنتظام خصوصا للمرأة عمل علي تنظيم معدل ضغط الدم في الجسم ويقلل من التوتر والقلق الاجتماعي، كذلك يعالج بعض المشاكل النفسية مثل فوبيا الاماكن المرتفعة أو المغلقة، وكذلك الخوف من الاماكن المزدحمة.

 

الجدير بالذكر أن العناق والملامسة الطيبة التي تحدث بين الزوج والزوجة قبل ممارسة العلاقة الحميمة تخفض من نسبة ضغط الدم وتعمل علي استرخاء الجسم وتقلل من الاصابة ببعض الامراض النفسية مثل الاكتئاب والاضطراب النفسي.

 

• تقوية جهاز المناعة

كلما كانت الصحة الجنسية جيدة كلما زادت نسبة الصحة البدنية بشكل ملخوظ للغاية حيث وجد العلماء بعد الابحاث والتجارب ان ممارس الجنس بين الزوج والزوجة مرة أو مرتين في الأسبوع مرتبطة بشكل مباشر مع اداء جهاز المناعة في الجسم والذي يطلق عليه اسم الامينوغلوبولينات والتي تساعد علي محاربة الجراثيم والميكروبات وكذلك تقلل من نسبة نزلات البرد والالتهابات والانفلونزا.

• يساعد علي فقدان الوزن الزائد

اكدت الأبحاث ان نصف ساعة من ممارسة الجنس بين الزوج والزوجة تحرق حوالي 85 سعرة حرارية أو أكثر.

• العلاقة الحميمية تقوي القلب

الدراسات التي أجريت منذ حوالي 20 عاما والتي أثبتت صحتها علي مدى السنين تكشف أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس بشكل منتظم يقلل ذلك من خطر الإصابة بأنواع كثيرة من السكتة الدماغية.

بجانب ذلك الدراسة أكدت ان الرجال الذي يمارسة العلاقة الحميمية مرتين علي الأقل في الأسبوع مع زوجاتهم يقلل ذلك من نسب الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 50% علي الأقل وذلك مقارنة مع الرجال الذي يلا يمارسون العلاقة الحميمية بانتظام أو الذين يمارسونه مرة واحدة أسبوعيا.

 

• العلاقة الحميمية تحسن من الصورة الذاتية

العلاقة الجنسية تعمل علي تحسين علي الصورة الذاتية، حيث أكد علماء النفس والمتخصصون في علم الجنس في جميع انحاء العالم بالاخص في الدول الأجنبية وبالتحديد في بريطانيا أن النساء التي تمارس الجنس بشكل منتظم مع زوجها يعمل ذلك علي شعورهم بشكل أفضل نحو أنفسهم وتزداد ثقتهم في انفسهم وكذلك يعمل علي النظر إلي النفس بشكل أفضل والتخلص من المشاعر السلبية والخجل وزيادة الثقة في النفس خصوصا في الاماكن المزدحمة او العمل.

• العلاقة الحميمية تقلل من الاوجاع

العلاقة الحميمية او ممارسة الجني تعمل علي ارتفاع معدل هرمون الاوكسيتوسين، وإلي جانب ذلك أثناء العملية الجنسية يفرز الجسم مركبات ومواد تسمى الاندور فينات وبمستويات مرتفعة للغاية،مما يعمل علي تحسين مستوى المزاج العام ببشكل \إيجابي للغاية وأثبت العلم والطب ان الهرمونين وهذه المركبات عندما تتواجد معا تعمل كمسكن للآلم كيميائي وبالتالي أثبتت الدراسات والأبحاث ان ممارسة العلاقة الحيميمة تقلل من الصداع وآلام المفاصل والعضلات والعظام كذلك.
الجدير بالذكر ان هناك عدد كبير من الاشخاص الذين يستنشقون الاوكسيتوسين لعمل التجارب عليهم وبعد ذلك يتم وخزهم بالاصبع وبعد الآلات للخفض من إحساس الآلم لديهم.

• العلاقة الحميمية تقلل من خطر الإصابة بالسرطان

العلاقة الحميمية المنتظمة للرجال تعمل علي الحد من مستوى الإصابة بسرطان البروستاتا وكذلك عن طريق الوصول مرحلة القذف عند الرجل خصوصا عند الرجال المتقدمين في السن.

هذا المقال "فوائد العلاقة الحميمة للمراة" مقتبس من موقع (مجلة رجيم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مجلة رجيم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق