أمام جلالة الملك ” خاص بالمعاقين “

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حاص 

ناشد عدد من المعاقين المستفيدين من نظام اعفاء المركبات الخاص بهم بان يتم الغاء البند ب من المادة 12 من النظام المعدل رقم 27 لسنة 2019 نظام اعفاء مركبات الأشخاص ذوي الإعاقة والتي تنص  على انه في حال وفاة الحاصل على الإعفاء يجب على الورثة أو الشخص المخول بقيادة المركبة المعفاة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ الوفاة تسوية قيود المركبة المعفاة لدى دائرة الجمارك ودائرة ترخيص السواقين والمركبات .

 

وقالوا ان ما تقدم يعني الغاء الأعفاء والسبيل الوحيد للالغاء ان يسارع ورثة المعاق الى بيع السيارة بالمنطقة الحرة وبالطبع سيكون الثمن بخسا للغاية أو القيام بجمركتها .

 

واضافوا للمشرعين ألم يخطر ببالهم ان السبب الرئيسي الذي دفع المعاق للاستفادة من نظام الاعفاء هو احواله المالية الصعبة والتي هي بالتأكيد أحوال ورثته وفي حال الغاء الاعفاء فهو بمثابة عقاب للورثة والذي بتقديري يعادل اضعاف قيمة استفادته من الاعفاء خلال حياته .

يشار الى ان غالبية التعديلات التي ادخلتها الحكومة على نظام اعفاء مركبات المعاقين واجهت نقدا شديدا وعدم رضى من قبل الفئة المستهدفة والذي اعتبروه تضيقا عليهم .

هذا المقال "أمام جلالة الملك ” خاص بالمعاقين “" مقتبس من موقع (صراحة نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صراحة نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق