خامنئي يصف صفقة القرن بــ"المؤامرة" قبل زيارة كوشنر للمنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علق المرشد الإيرانى، آية الله على خامنئي، اليوم الإثنين، على خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن"، قائلا: إن خطة أمريكا لإنهاء الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين عبر مشروعات تنمية بتمويل من الاستثمار الدولي "مؤامرة خطيرة" لتدمير الهوية الفلسطينية باستخدام المال.

ونقل الموقع الإلكتروني لخامنئي عنه قوله: هذه المؤامرة الخطيرة تهدف للقضاء على الهوية الفلسطينية بين الشعب الفلسطيني.. هذه هي النقطة الرئيسية التي ينبغي على المرء مقاومتها، وعدم السماح لهم بالقضاء على الهوية الفلسطينية باستخدام المال.

وكان مسئول بالإدارة الأمريكية قد قال أمس: إن مستشار الرئيس وصهره، جاريد كوشنر، سيبدأ الأسبوع المقبل جولة للشرق الأوسط بغية وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل خطته للسلام المعروفة بـ"صفقة القرن".

وسيرأس كوشنر وفدا أمريكيا يضم مبعوث واشنطن الخاص إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، والمبعوث الخاص إلى إيران براين هوك.

وتوقع المسئول أن يزور الوفد السعودية والإمارات وقطر ومصر والأردن وإسرائيل في إطار الجولة، مشيرا إلى أن المسار النهائي للرحلة لم يحدد بعد.

وبخصوص هدف المشاورات، قال المصدر إنه يكمن في "مواصلة الزخم الذي تولد في ورشة العمل في البحرين ووضع اللمسات الأخيرة على الجزء الاقتصادي من الخطة".

نبيل فهمى: صفقة القرن تعكس العبث الأمريكي

وأكد أن الوفد سيتناول أيضا الجانب السياسي من "صفقة القرن"، فضلا عن مسألة تشكيل صندوق استثمار دولي جديد لمساعدة فلسطين.

وسيغادر الوفد واشنطن أواخر هذا الشهر ويعود إليها في أوائل أغسطس.

هذا المقال "خامنئي يصف صفقة القرن بــ"المؤامرة" قبل زيارة كوشنر للمنطقة" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق