اختلاس 10 ملايين دولار من أموال النازحين في العراق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختلاس 10 ملايين دولار من أموال النازحين في العراق

عمون - كشفت هيئة النزاهة العراقية، أمس، عن اختلاس نحو 10 ملايين دولار، من أموال مخصصة للنازحين، في محافظة نينوى، المعقل السابق لتنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية.

وقال متحدث باسم الهيئة إن محققيها ضبطوا فواتير حُررت لمقاولي بناء في كردستان العراق، دون وجود أية إيصالات باستلام تلك المبالغ، وأضاف المتحدث أن المبالغ التى اقتطعت من ميزانية وزارة الهجرة والمهجرين، كانت مخصصة لإعادة تأهيل مشفيين في مدينة الموصل، إلا أن محافظ نينوى المقال، نوفل العاكوب، قام بسحبها.

وكان العاكوب قد أقيل، في مارس الماضي، عقب حادث غرق عبارة في الموصل، أودى بحياة نحو 100 شخص. وبعيد إقالته كشفت هيئة النزاهة عن فقدان 60 مليون دولار من ميزانية محافظة نينوى، اختلسها موظفون مقربون من العاكوب، بحسب تحقيقات الهيئة.

ورغم صدور مذكرات إيقاف بحق العاكوب؛ إلا أنه مايزال فاراً. وبحسب تقارير برلمانية، تسبب فساد عددٍ من السياسيين ورجال الأعمال في فقدان ما يقارب 250 مليار دولار من خزينة الدولة، منذ عام 2004.

ويأتي العراق ضمن قائمة الدول الخمس الأكثر فساداً في العالم، بحسب مؤشر مدركات الفساد، الذي تصدره منظمة الشفافية الدولية.
(بي بي سي)

هذا المقال "اختلاس 10 ملايين دولار من أموال النازحين في العراق" مقتبس من موقع (وكالة عمون الاخبارية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو وكالة عمون الاخبارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق