رواية إسرائيلية جديدة لأحداث مقام النبي هارون.. والأردن يرفض التعليق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صحيفة المرصد : سرد منظم رحلة اليهود إلى مقام النبي هارون في الأردن رواية جديدة عن الأحداث التي أثارت جدلًا خلال الأيام الماضية، واستدعت قرارًا حكوميًا بإغلاق المقام.

رواية منظم الرحلة ”روني أيالون“ التي ساقها لموقع“ واينيت“ تضمنت مزاعم بمعاملة سيئة من أجهزة الأمن الأردنية وصلت إلى حد ”الإذلال“ خلال زيارة مقام النبي هارون في مدينة البتراء، جنوبي البلاد، الخميس الماضي.

لكن وزارة الخارجية الأردنية رفضت، اليوم السبت، التعليق على تلك التقارير، وقال المكتب الإعلامي للخارجية الأردنية، ردًا على استفسارات صحفية: إن ”الخارجية لا تعلق على تقارير صحفية“.

واجتاحت موجة غضب مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن عقب انتشار مقاطع فيديو وصور لسياح إسرائيليين يؤدون طقوسًا يهودية داخل مقام النبي هارون، قررت على إثرها وزارة الأوقاف إغلاق المقام وعدم السماح لأي زائر بدخوله إلا بعد الحصول على موافقة.

هذه المرة اختلف الأمر

وأضاف منظم الرحلة أن ”المجموعة كانت تصلي عند قبر هارون، وجاء وفد من الشرطة الأردنية وأمر بإغلاق المكان، وتلقينا معاملة مهينة من طرفهم“، مشيرًا إلى أن ”المجموعة لم تتصرف بتحدٍ“.

وأكد أيالون أن المجموعة دخلت المقام بالتنسيق مع السلطات الأردنية ومرافقة الشرطة ومرشد كما يحدث سنويًا، وأن الموقف الاحترازي بدأ بالفعل عند وصول المجموعة إلى المعبر الحدودي مع الأردن.

وأضاف: ”لقد أتوا بالتنسيق مع الجيش والشرطة، كل عام نقوم بنفس الأمر وترافقنا الشرطة ومرشد، هذه المرة اختلف الأمر“.

واستطرد: ”لقد أدركنا أن هناك أمرًا ما غير عادي، لذلك قلت للمجموعة علينا أن نصلي في غرفة فندق قبل المغادرة، حتى لا نتلقى أي اعتراضات، وبدأنا الصلاة في غرفنا، وفوجئنا بمجيء رجال الشرطة حول الفندق وطرقوا غرفنا للتأكد من أننا لا نصلي في الفندق“، وفق قوله.

هذا المقال "رواية إسرائيلية جديدة لأحداث مقام النبي هارون.. والأردن يرفض التعليق" مقتبس من موقع (المرصد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المرصد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق