صور.. دفن المهندسين الروس الخمسة ضحايا الانفجار النووي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حضر آلاف الأشخاص جنازة خمسة مهندسين نوويين روسيين لقوا مصرعهم في انفجار أثناء اختبار محرك صاروخي جديد، وهو الحادث الذي شهده موقع اختبار في القطب الشمالي، وأثار مخاوف من الإشعاع وأسئلة حول برنامج أسلحة سري محتمل تملكه موسكو.

7af88fd49d.jpg

435fe53788.jpg

وتم دفن المهندسين، أمس، في مدينة ساروف، التي يوجد بها المركز الرئيسي لأبحاث الأسلحة النووية في روسيا، وفقا لـ"euronews".

831d1484e8.jpg

وفي البداية قالت وزارة الدفاع إن الانفجار الذي وقع في نيونوكسا في منطقة أرخانجيلسك الشمالية الغربية أسفر عن مصرع شخصين وإصابة ستة آخرين، وبالرغم من ذلك قالت وكالة "روساتوم" النووية التي تسيطر عليها الدولة إن الانفجار أسفر عن مصرع خمسة من عمالها وإصابة ثلاثة آخرين.

وذكرت الوكالة أن الضحايا كانوا على منصة بحرية يختبرون محرك صواريخ وألقوا في البحر بسبب الانفجار، ووصف مدير الوكالة أليكسي ليخاشيف الضحايا بأنهم "الأبطال الحقيقيون" و"فخر بلدنا".

ec64ffa896.jpg

وتواصلت "euronews"، مع رئيس تحرير صحيفة "بارنتس" توماس نيلسن، الذي كان يتابع الحادث عن كثب وقال إن هناك زيادة في الإشعاع نتيجة لذلك الحادث، وأضاف: "زاد الإشعاع لفترة قصيرة من الزمن يوم الخميس الماضي ومستويات الإشعاع المبلغ عنها أعلى بعشرين مرة من الخلفية العادية"، وأوضح قائلا: "المستويات اليوم في منطقة الانفجار مسألة أكبر لأن هذه منطقة عسكرية مغلقة الآن".

يذكر أن روسيا كانت قد أكدت على الطابع النووي لانفجار "نيونوكسا" بقاعدة لإطلاق الصواريخ في شمال البلاد، وصرحت باحتمالية تأثر بعض الدول الأوروبية ودول الشرق الأوسط بهذا الانفجار، الذي حدث خلال إجراء اختبار صاروخ على منصة بحرية، حسب وكالة أنباء "روس آتوم".

 

 

هذا المقال "صور.. دفن المهندسين الروس الخمسة ضحايا الانفجار النووي" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق