في زيارة مفاجئة.. ماذا يفعل ظريف في منطقة السبع الكبار؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صحيفة المرصد – سكاي نيوز: بينما اجتمع قادة الدول الكبرى في قمة السبع الكبار يوم الأحد في بياريتس جنوبي فرنسا، لبحث ملفات النمو العالمي والأزمة الإيرانية، هبطت طائرة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بشكل مفاجئ عبر دعوة فرنسية في محاولة من طهران المحاصرة بالعقوبات في إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

هامش قمة مجموعة السبع
ووفقا لمسؤول في الرئاسة الفرنسية، أجرى وزير الخارجية الإيراني محادثات مع نظيره الفرنسي، على هامش قمة مجموعة السبع، لمناقشة سبل خفض التصعيد بين واشنطن وطهران.

وأشار المسؤول إلى أن قرار دعوة جواد ظريف الأحد لحضور قمة مجموعة السبع في بياريتس بفرنسا، جاء بعد اجتماع قادة المجموعة، ومنهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتناول العشاء مساء السبت.

مقترحات إيرانية
وقال المسؤول الفرنسي: “جاء ظريف إلى باريس الجمعة بمقترحات إيرانية يلزم تنقيحها بشكل واضح”، حسب ما أشارت وكالة “رويترز”.

وقال المسؤول إن فرنسا دعت وزير الخارجية الإيراني لحضور قمة مجموعة السبع لمحاولة تخفيف التوترات بشأن برنامجها النووي.

ترامب غير راضخ
ومن ناحيته، استخف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بجهود الوساطة الفرنسية مع إيران، إذ قال إنه رغم سعادته بمساعي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لتهدئة التوتر مع طهران، فإنه سيواصل مبادراته الخاصة.

هذا المقال "في زيارة مفاجئة.. ماذا يفعل ظريف في منطقة السبع الكبار؟" مقتبس من موقع (المرصد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المرصد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق