مقتل وإصابة أكثر من 50 مسلحا من طالبان في غارات جوية بشمال أفغانستان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قتل وأصيب أكثر من 50 مسلحا من عناصر حركة طالبان في غارات جوية شنتها قوات الأمن الأفغانية على إقليم فارياب بشمال البلاد.

أعلن ذلك فيلق شاهين 209 التابع للقوات الأفغانية - في بيان نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية اليوم الأحد، وقال "إن القوات الأفغانية شنت غارات جوية في حي جورزيوان بإقليم فارياب".

وأضاف البيان، أن الغارات استهدفت معسكرين اثنين لطالبان، مما أسفر عن مقتل 47 مسلحا على الأقل، كما أصيب 5 آخرين، فضلا عن تدمير المجمعين بالكامل.

وأكد البيان، أنه تم تدمير العديد من الأسلحة والذخيرة كانت في حوزة الجماعة المسلحة.

في المقابل، أعلن مسؤولون في حركة "طالبان"، أن عناصر الحركة شنت هجوما كبيرا على ثاني مدينة أفغانية خلال عدة أيام، وذلك في الوقت الذي أعلن فيه مبعوث السلام الأمريكي زلماي خليل زاد أن الولايات المتحدة والحركة المسلحة على أعتاب التوصل لاتفاق لإنهاء أطول حرب أمريكية.

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن الهجوم على مدينة "بل خمري" عاصمة إقليم "باجلان"، جاء بعد ساعات من مطالبة خليل زاد لحركة "طالبان" بوقف العنف.

كانت تقارير إعلامية قد أفادت بمقتل عدد من قوات الأمن الأفغانية خلال الاشتباكات، التي اندلعت مع عناصر حركة "طالبان" بضواحي مدينة "بل خمري"، كما أوضحت هذه التقارير أن الاشتباكات مازالت مستمرة بين الجانبين.

بدوره، أكد المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد أن مقاتلي الحركة يتواجدون حاليا داخل مدينة "بل خمري" وأن منزل حاكم المدينة تحت سيطرتهم.

هذا المقال "مقتل وإصابة أكثر من 50 مسلحا من طالبان في غارات جوية بشمال أفغانستان" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق