بومبيو: ترامب لم يُقرر بعد سحب القوات الأمريكية من أفغانستان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو بأن الرئيس دونالد ترامب لم يتخذ بعد قرارا بسحب قوات بلاده من أفغانستان بعدما أعلن إلغاء اجتماعات سرية مع كبار قادة حركة طالبان، ورئيس أفغانستان. وقال بومبيو لقناة "إيه.بي.سي" :"سنتحدث عن هذا خلال الأيام القادمة"، مشيراً إلى أن مشاورات ستجري حول تفاصيل المستوى المناسب للقوات وطبيعتها، وقال: "سيتخذ الرئيس ترامب ووزير الدفاع القرارات الصحيحة".

ورداً على سؤال عن فشل جهود السلام التي قادها المبعوث الأمريكي الخاص للمصالحة الأفغانية زلماي خليل زاد، قال إنه :"سيظل في الوطن حالياً".

وأعرب بومبيو عن أمله في أن "تغير حركة طالبان سلوكها، وأن تلتزم بالأمور التي أجرينا حولها محادثات لشهور".

وكان ترامب أعلن عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أمس السبت، إلغاء اجتماعات سرية، ومنفصلة مع كبار قادة طالبان، ومع الرئيس الأفغاني أشرف غني، كانت مقررة في منتجع كامب ديفيد اليوم.

وقُتل جنديان من قوات حلف شمال الأطلسي ناتو، أحدهما أمريكي والآخر روماني، و10 أشخاص آخرين، يوم الخميس عندما نفذت طالبان هجوما بسيارة مفخخة استهدف موقعاً أمنياً قرب مقر مهمة "الدعم الحازم" التي يقودها حلف شمال الأطلسي ناتو، في كابول.

وكتب ترامب "ألغيت الاجتماع على الفور، وأوقفت مفاوضات السلام".
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن بومبيو اليوم، أن ترامب لا يريد مكافأة طالبان على سلوكها السيء.

هذا المقال "بومبيو: ترامب لم يُقرر بعد سحب القوات الأمريكية من أفغانستان" مقتبس من موقع (أخبار 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق