وزير الدفاع التركي يحذر من استئناف العملية العسكرية في سوريا حال عدم انسحاب الأكراد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تركيا

السودان اليوم:

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، عزم بلاده استئناف عملية “نبع السلام” العسكرية شمال شرقي سوريا في حال عدم الالتزام بانسحاب الأكراد من المنطقة الحدودية.
وقال أكار، في كلمة خلال منتدى “تي آر تي” العالمي، اليوم الاثنين، في إسطنبول: “سنوقف عملية نبع السلام في حال تم الالتزام بالاتفاق، وإلا سنستأنفها أعمالنا من حيث توقفت”، وذلك حسب وكالة “الأناضول” التركية.
وأضاف: “عملياتنا مكملة لعمليات الناتو، وعلينا أن نتعاون مع الناتو ضد التهديدات ضمن إطار مشترك”، متابعا: “حلفاؤنا قاموا بتقديم الدعم المالي لوحدات حماية الشعب”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد، في وقت سابق اليوم، أن بلاده “ستتخذ خطوات ضرورية أخرى في شمال شرق سوريا بعد اجتماعه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين غدا الثلاثاء”، وهو اليوم الذي ينتهي فيه وقف لإطلاق النار مدته خمسة أيام توسطت فيه واشنطن.

هذا المقال "وزير الدفاع التركي يحذر من استئناف العملية العسكرية في سوريا حال عدم انسحاب الأكراد" مقتبس من موقع (السودان اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو السودان اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق