نواكشوط: 5 دول تصادق على إنشاء اتحاد برلماني لدول الساحل الأفريقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدق رؤساء برلمانات: موريتانيا والنيجر وتشاد ومالي وبوركينا فاسو، على جميع الوثائق الرسمية المتعلقة بإنشاء اللجنة البرلمانية لدول الساحل الأفريقي.

جاء في البيان الختامي، اليوم، للدورة الأولى لرؤساء برلمانات الدول الخمس بالساحل التي احتضنتها نواكشوط خلال يومين، أن الدورة صادقت على جميع الوثائق التنظيمية والتأسيسية بما فيها القانون المالي والنظام الداخلي للجنة وميزانيتها.

ووجه رؤساء برلمانات الدول الخمس، الذي بثته الإذاعة الموريتانية، نداء للبرلمانات الأعضاء، وجميع الشركاء الفنيين والماليين لدعم دول المجموعة في كفاحها المشترك من أجل السلم والأمن والتنمية، مشيرا إلى أن رؤساء برلمانات المجموعة صادقوا خلال اجتماعاتهم على ميزانية اللجنة البرلمانية لمجموعة الدول الخمس بالساحل لسنة 2020 التي تناهز 534 ألف يورو، كما صادقوا على قيام دول المجموعة بدفع مبلغ مالي قدره 152 ألف يورو لتمكين الأمانة التنفيذية للجنة بالشروع في عملها.

وذكر البيان، أن الاجتماع وضع خطة عمل اللجنة لسنة 2020، وحدد تكاليفها وآليات تنفيذها، مشيرا إلى أن جمهورية النيجر عٌهد إليها بفتح حساب خاص يتم فيه دفع اشتراكات الدول الأعضاء.

هذا المقال "نواكشوط: 5 دول تصادق على إنشاء اتحاد برلماني لدول الساحل الأفريقي" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق