إيران تصدر بيانا هاما بشأن بدء التحالف البحري في مياه الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السودان اليوم:

أصدرت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، بيانا حول بدء التحالف البحري عمله في مياه الخليج بقيادة واشنطن، وبمشاركة ست دول أخرى.
وقالت الخارجية، في بيانها، إن “التحالفات الأمريكية بقيت كأسماء لا أكثر على مدى التاريخ، ولم تجلب الأمن بل أدت إلى زعزعة أمن واستقرار العالم”، وذلك حسب وكالة “إسنا” الإيرانية.
وأضافت، أن “أمريكا تستغل أسماء بعض الدول لإضفاء الشرعية على التحالف البحري”، لافتة إلى أن “أمريكا تخفي مطامع وأهدافا خلف عدد قليل من الدول المشاركة في التحالف، وهذا ينم عن ضعفه وافتقاره إلى الشرعية الدولية”.
ودعت الخارجية، “دول المنطقة إلى الاعتماد على قدراتها وإمكانات دول الجوار لتحقيق الأمن المستدام والشامل في المنطقة”، مؤكدة أن “إيران كدولة تمتلك أطول ساحل على مياه الخليج، وستواصل بكل قوتها الحفاظ على المصالح الاقتصادية والأمنية في مياه الخليج، بما في ذلك أمن وسلامة الملاحة البحرية”.

هذا المقال "إيران تصدر بيانا هاما بشأن بدء التحالف البحري في مياه الخليج" مقتبس من موقع (السودان اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو السودان اليوم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق