خبير تركي يكشف تمويل أردوغان للجيش الحر والتنظيمات الإرهابية بسوريا.. من أين يأتي أردوغان برواتبهم؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب – محرر الأقباط متحدون أ. م

 

وأضاف تعليقًا على مشروع ميزانية 2020 التي تقدمت بها الحكومة للبرلمان، ووصفها بأنها ميزانية "عسكرية وحربية" تهتم أكثر بالجوانب العسكرية والأمنية على حساب الأغراض التنموية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن مخصصات وزارة الدفاع ارتفعت من 101 مليار ليرة إلى 141 مليارًا.

 

وانتقد الارتفاع الكبير الذي حدث بمخصصات ميزانية رئاسة الجمهورية إلى 3 مليار ليرة مع تعتيم حول إنفاقها، قائلاً: "في الحقيقة لا توجد ميزانية واضحة وشفافة. هل هذه الميزانية ستكون حلا للأزمة الاقتصادية؟ هل ستكون حلا للبطالة، والأزمات المتفاقمة في نظامي التعليم والصحة؟ في الحقيقة نلاحظ أن الزيادة في مخصصات التعليم والصحة بسيطة، ولا تتضمن زيادة حقيقية كما حدث في ميزانية الحرب".

 

وأضاف أن هذه الزيادة الكبيرة بميزانية الدفاع تنذر بأن تركيا تنوي خوض مزيد من الحروب بالمنطقة، قائلاً: "نحن على شفا حفرة من حرب تبتلع موارد الدولة. نحن نرى أن ميزانية جهاز الاستخبارات ارتفعت بنحو الضعف من 1,1 مليار ليرة إلى 2,3 مليار في الميزانية الجديدة كما نلاحظ ارتفاعا كبيرا للغاية في ميزانية وزارة الدفاع".

 

 

 

هذا المقال "خبير تركي يكشف تمويل أردوغان للجيش الحر والتنظيمات الإرهابية بسوريا.. من أين يأتي أردوغان برواتبهم؟" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق