دبلوماسي: ترامب اهتم بالتحقيق مع "بايدن" أكثر من اهتمامه بأوكرانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن السفير الأمريكي في كييف ويليام تايلور، اليوم، خلال جلسة استماع علنية في الكونجرس الأمريكي مخصصة للبحث بإمكان عزل الرئيس دونالد ترامب، أن الأخير كان مهتماً بفتح تحقيق بشأن خصمه جو بايدن، في أوكرانيا أكثر من اهتمامه بالوضع في هذا البلد.

وقال تحت القسم، إنه علم مؤخراً أن السفير الأمريكي لدى الاتحاد الأوروبي جوردون سوندلاند، قد أعلن ذلك في 26 يوليو الماضي بعد محادثة مع الرئيس، وبعد هذه المحادثة، سأل أحد معاوني "تايلور" السفير سوندلاند، حول موقف ترامب من أوكرانيا، فقال إن "السفير سوندلاند أجاب بأن ترامب مهتم أكثر بشأن التحقيق حول بايدن"، وفق تايلور.

وافتتح مجلس النواب الأمريكي، في وقت سابق اليوم، سلسلة جلسات تاريخية علنية في إطار التحقيق المتعلق بإمكان عزل ترامب الذي يتهمه الديموقراطيون باستغلال السلطة.

وأعلن تايلور كذلك خلال الجلسة أن المحامي الخاص لترامب، رودي جولياني، كان يدير قناة دبلوماسية غير قانونية لخدمة مصالح سياسية للرئيس قوضت "الأهداف الرسمية" للسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

ويشتبه الديموقراطيون بأن ترامب مارس ضغوطا على أوكرانيا لتحقق بشأن نائب الرئيس السابق الديموقراطي جو بايدن، الذي يحظى بفرص كبيرة لمنافسته في السباق إلى البيت الأبيض في 2020.

وقبيل بدء الجلسات أكد الرئيس الديموقراطي للجنة الاستخبارات في مجلس النواب آدم شيف، على أن الجلسات ينبغي أن تجرى من دون "ضغينة" ولا "تأخير".

وبالإضافة إلى تايلور، يستجوب في هذه الجلسة المسؤول المتخصص في شؤون أوكرانيا في الخارجية الأمريكية، جورج كنت.

وبعد ظهر اليوم، بالتوقيت المحلي، ستستمع اللجنة للمكلفة بشؤون روسيا وأوكرانيا وأوروبا الوسطى في وزارة الدفاع الأمريكية، لورا كوبر، ثم مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية، ديفيد هال.

جدير بالذكر، أن دونالد ترامب هو ثالث رئيس يستهدف بإجراءات عزل في تاريخ الولايات المتحدة، ولم تتم إقالة أي رئيس من قبل بموجب هذه الإجراءات.

هذا المقال "دبلوماسي: ترامب اهتم بالتحقيق مع "بايدن" أكثر من اهتمامه بأوكرانيا" مقتبس من موقع (الوطن) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق