تمديد إعلان جوبا لمدة شهرين بين حكومة السودان والحركات المسلحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقعت الحكومة السودانية، والحركات المسلحة، مساء أمس السبت، على تجديد لـ "إعلان جوبا" لحسن النوايا لمدة شهرين، لينتهى فى 14 فبراير المقبل.

وقال محمد حسن التعايشى، عضو مجلس السيادة الانتقالى، فى تصريحات له، عقب اجتماع ضم وفد الحكومة برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو، نائب رئيس مجلس السيادة، والحركات المسلحة بحضور وفد الوساطة من دولة جنوب السودان، إن تجديد إعلان جوبا يعتبر قضية موضوعية تأتى فى إطار التزام وجدية الأطراف للمضى قدما فى سبيل تحقيق السلام، دون انقطاع أو توقف، ويعطى الأطراف طاقة جديدة وقوة نحو السلام.

ولفت إلى أن تمديد إعلان جوبا يقع ضمن فترة الـ 6 أشهر المخصصة للسلام، خلال الفترة الانتقالية الواردة فى الوثيقة الدستورية، والتى تنتهى فى 15 فبرايرالمقبل.

وأشار إلى أن الطرف الحكومى فى هذه المفاوضات، لا يواجه ضغوطا دولية، ولا ضغوطا لمعالجة أوضاع سياسية داخلية، كما كان يحدث فى الماضى، مشددا على أنه ليس هناك خط أحمر من أى طرف فى التفاوض.

وأضاف أن إنهاء الحرب وتحقيق السلام فى السودان مسألة أساسية ومن صلب موضوعات الثورة، وأن منهجية التفاوض الجارية مختلفة، وهى الطريقة الوحيدة التى تقود إلى سلام يخاطب كافة القضايا ويرضى كل الأطراف.

هذا المقال "تمديد إعلان جوبا لمدة شهرين بين حكومة السودان والحركات المسلحة" مقتبس من موقع (الزمان نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الزمان نيوز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق