الطيران الإيطالي يتأهب للحرب فى ليبيا ضد أردوغان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كتب - محرر الأقباط متحدون 

 

ذكرت صحيفة " سردينيا " الإيطالية ، إن مصادر بالبرلمان الإيطالي أشارت إلي أن جميع القواعد الجوية الإيطالية تتأهب للحرب فى " ليبيا " ضد الرئيس التركى " رجب طيب أردوغان " في أعقاب الاتفاقية المبرمة مع " فايز السراج " رئيس حكومة الوفاق الليبية ، و أن الاستعدادات تأتي بشكل خاص في جنوب البلاد و ستعمل علي اعتراض أي طائرة تدخل المجال الجوي الإيطالي دون تصريح .

 

و أكدت الصحيفة " أن الحرب فى ليبيا أصبحت أكثر إثارة للقلق بعد مقتل الجنرال الإيراني " قاسم سليمانى " ، حيث نسق وزير الدفاع " لورينزو جيرينى " مع رئيس الوزراء الإيطالى " جوزيبى كونتى " حول رفع مستوى الأمن فى الوحدات الإيطالية بالشرق الأوسط .

 

و أفادت الصحيفة إلى أنه " تم إعلان الطوارئ فى قاعدة Decimomannu الجوية العسكرية " و التى تلعب دوراً رئيسياُ فى تدريب قوات حلف الناتو و لديها مقدرة لوجيستية ضخمة ، حيث تقدر على استضافة أكثر من 100 طائرة فى وقت واحد ، بما فى ذلك البضائع و المقاتلات و المروحيات ، وهى تعد واحدة من أكبر القواعد الجوية فى إيطاليا .

هذا المقال "الطيران الإيطالي يتأهب للحرب فى ليبيا ضد أردوغان" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق